ظاهرة الأقنعة تثير الرعب في الكويت

انتشرت خلال اليومين الماضيين بالكويت ظاهرة ارتداء الأقنعة في الشوارع والأماكن العامة، أثارت الرعب والفزع في نفوس المواطنين. وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو تظهر قيام عدد من الشباب بارتداء أقنعة مخيفة والتجول بها في الشوارع والأماكن العامة.

وتباينت ردود أفعال رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وتناولها البعض كنوع من المزاح، إلا أن كثيرين رفضوا هذه الفكرة المثيرة للرعب. وقامت وزارة الداخلية الكويتية باستدعاء أحد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي للاستفسار منه عن ظاهرة ارتداء الأقنعة بين عدد من الشباب.

وقالت الوزارة في بيان لها إن رجال الأمن تمكنوا من تحديد هوية الشخص المسؤول عن تداول مقطع فيديو يتضمن ارتداء عدد من الأشخاص لأقنعة في بعض الشوارع وظهر مؤخراً على مواقع التواصل الاجتماعي. وتابعت: “تم استدعاؤه وبسؤاله عن سبب تصويره لمقطع الفيديو أقر بقيامه بالتصوير والبث، مبرراً قيامه بذلك بأنها دعاية لأحد البرامج التليفزيونية المزمع عرضها على أحد القنوات المحلية خلال الفترة المقبلة”.

وأوضحت الإدارة أنه تم أخذ التعهد اللازم عليه بعدم تكرار التصوير والبث من دون الحصول على موافقة مسبقه من الجهات الأمنية، مؤكدة أنه قدم اعتذاره. وناشدت وزارة الداخلية الكويتية المواطنين والمقيمين بعدم تصوير أي مقاطع فيديو خارجية دون الحصول على موافقة مسبقة من الجهة الأمنية المختصة وهي الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية حرصاً على سلامة وأمن المواطنين وحفاظاً على احترام القانون.

المصدر:
عربي21

خبر عاجل