بالفيديو: فندق يفصل موظفيه الروبوتات

 

يمكن للبشر القلقين بشأن ثورة الروبوتات التي تهدد وظائفهم أن يسترخوا. إذ كان فندق ” Henn na Hotel ‎ ” الياباني يفتخر بفريق موظفيه المكون من روبوتات، وقام في الآونة الأخيرة بفصل أكثر من نصف هذا الفريق، بناء على تعليقات الزبائن وعدم كفاءة الروبوتات.

وتم توظيف روبوتات في هذا الفندق لأول مرة عام 2015 بهدف أن يصبح “أكثر الفنادق كفاءة في العالم”. ولكن بعد أربع سنوات، يبدو أن الروبوتات الـ243 هي أقل حداثة وأكثر من إزعاج.

 

واشتكى أحد الضيوف من أن مساعد الروبوت الافتراضي “شوري” الذي وضع في كل غرفة في الفندق استمر في إيقاظه بالقول: “آسف، لم أتمكن من فهم ذلك. هل يمكنك تكرار طلبك؟” بسبب شخير الضيف. واشتكى ضيوف آخرون على موقع ” TripAdvisor ‎ ” أن ” Churi ” يقاطع محادثاتهم. وفي نهاية المطاف، تمت إزالة جميع الروبوتات ” Churi ” من الغرف.

ولم يكن ” شوري ” الروبوت الوحيد الذي تم فصله. وروبوتات الاختيار “ديناصور متحرك” التي لا يمكن الإجابة على أسئلة الضيف الأساسية دون مساعدة الإنسان، أيضا تم التخلي عنها.

وصُممت روبوتات ” Bellhop ‎ ” لحمل الأمتعة ، ولكن كان بإمكانها التحرك فقط على الأسطح المستوية ويمكنها فقط الوصول إلى عدد صغير من الغرف. وتم اختصار وظائفهم في الفندق.

ترجمة موقع القوات الإلكتروني

المصدر:
CNET.COM

خبر عاجل