هل يخسر باريس سان جيرمان نيمار ومبابي؟

أيقن مسؤولو نادي باريس سان جيرمان الفرنسي إحتمال خسارة اثنين من القوة الضاربة في تشكيلة الفريق، في الصيف المقبل، وهما البرازيلي نيمار دا سيلفا وزميله كيليان مبابي.

نيمار ومبابي اقتربا بقوة من الرحيل عن باريس سان جيرمان الفرنسي في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، في ظل اهتمام ناري من جانب عملاقَي الكرة الإسبانية برشلونة وريال مدريد بضمهما. وكشفت تقارير فرنسية أن إدارة سان جيرمان بدأت رحلة البحث عن البدائل، لتعويض الرحيل المنتظر لثنائي خط هجوم الفريق الباريسي في الموسم المقبل.

ووجه مسؤولو عملاق فرنسا أنظارهم نحو ضم اللاعب الدولي أنطوان جريزمان نجم نادي أتليتكو مدريد الإسباني في الصيف، وجلبه إلى قلعة حديقة الأمراء. وبات جريزمان الخيار الأول لحامل لقب الدوري الفرنسي لخلافة نيمار ومبابي في التشكيلة الباريسية الموسم المقبل، مع تجهيز عرض ضخم للظفر بخدماته في نهاية الموسم الحالي.

نجم الديوك الفرنسية يمتلك شرطاً جزائياً في عقده مع نادي العاصمة الإسبانية بقيمة 200 مليون يورو، وهو ما قد يُسهل من مهمة خروجه من ملعب واندا ميترو بوليتانو. وستوافق إدارة الأتليتكو كما يبدو على رحيل نجمها الأول في الصيف، حال وصول عرض خرافي من جانب العملاق الفرنسي، إذا كان بقيمة أقل من الـ200 مليون يورو.

وسيجني النادي المملوك من العائلة المالكة القطرية أرباحاً مالية ضخمة من وراء بيع نيمار ومبابي، سيستغلها في حسم ضم جريزمان وتعزيز صفوف الفريق بلاعبين من العيار الثقيل، في ظل الحلم الكبير بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.

وكان كيليان مبابي قد لمح لرحيله إلى ريال مدريد في الصيف المقبل، بعد تصريحاته المثيرة للجدل إثر مباراة فريقه أمام جانجون التي فاز بها بتسعة أهداف بالدوري الفرنسي. ويحلم مبابي بتقمص ألوان ريال مدريد والسير على خطى مواطنه زين الدين زيدان في الفوز بجائزة الكرة الذهبية وحصد لقب دوري أبطال أوروبا.

وعلى الرغم من فوز مبابي بلقب كأس العالم مع منتخب فرنسا وهو في عمر الـ19، إلا أنه جائع ويرغب في الفوز بجميع الجوائز. وهو غاضب بشدة من عدم فوزه بالكرة الذهبية هذا العام، رغم فوزه بجائزة أفضل لاعب فرنسي في 2018، إلا أن مواطنه أنطوان جريزمان نجم أتليتكو مدريد هو من احتل المرتبة الثالثة خلف مودريتش وكريستيانو رونالدو في سباق “البالون دور” لأفضل لاعب في العالم.

ولا يريد مبابي إظهار موهبته فحسب، بل يرغب أيضاً في ان يصبح اللاعب الأفضل ويصل إلى القمة، حيث سيكون موقف باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا هذا العام حاسماً في قرار اللاعب بشأن مستقبله.

ويذكر ان باريس سان جيرمان سيصطدم بمانشستر يونايتد الإنجليزي في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، حيث ستقام مباراة الذهاب في أولد ترافورد يوم 12 شباط المقبل، على أن يقام لقاء العودة في حديقة الأمراء يوم 6 آخر.

من دون ان ننسى ان هناك سببا آخر قد يقرب مبابي من تقمص ألوان ريال مدريد، يتلخص في قيمة اللعب في مدريد، حيث أن مواطنه زين الدين زيدان هو أكبر مثال على هذا الأمر، اذ عندما كان زيزو لاعباً في يوفنتوس الإيطالي كان يفتقد للحصول على لقب دوري أبطال أوروبا.

المصدر:
يوروسبورت

خبر عاجل