كوتينيو خارج الخدمة في برشلونة

واصل اللاعب الدولي البرازيلي فيليب كوتينيو نجم خط وسط فريق برشلونة الإسباني مستوياته المتدنية مع الفريق الكتالوني في الفترة الأخيرة، رغم الآمال الكبيرة المعقودة عليه من جانب الجماهير.

فيليب كوتينيو انضم إلى برشلونة في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، قادماً من فريق ليفربول الإنجليزي بمقابل ضخم بلغ 160 مليون يورو، في أغلى صفقة بتاريخ البرسا، محطماً رقم صفقة الفرنسي عثمان ديمبلي الذي يعد ثاني أغلى الصفقات في ملعب كامب نو.

ومع انضمام البرازيلي كوتينيو إلى كتيبة البلوجرانا، عقدت الجماهير إضافة لمسؤولي النادي آمالاً على اللاعب لمساعدة الفريق، وتخفيف الاحمال والضغوطات على الأرجنتيني ليونيل ميسي في قيادة البرسا نحو الانتصارات، إلا أنه خيب ظن الجميع.

وشارك كوتينيو في التشكيلة الأساسية للفريق الكتالوني في مباراة جيرونا أمس الأحد، إلا أنه استمر في افتقاره للثقة، وتقديم عروض مخيبة مع العملاق الكتالوني. وترك نجم الريدز السابق صورة مزعجة وحزينة أمام جيرونا، حيث لم يظهر بالشكل المطلوب في اللقاء، وأهدر عددا من الفرص السهلة أمام مرمى الفريق الكتالوني الآخر.

ومع تألق البرسا في مباراته أمام جيرونا وسيطرته على اللقاء، سنحت للاعب البرازيلي فرصة ذهبية لزيارة الشباك بعد انفراده بالحارس في مواجهة واحد ضد واحد، إلا أنه قام بتسديد الكرة في جسد بونو حارس جيرونا بشكل غريب.

ولعب كوتينيو الـ90 كاملة، حيث رفض إرنستو فالفيردي مدرب الفريق إخراجه من أرضية الميدان، وسجل ثلاث تصويبات على المرمى، وقدم 51 تمريرة جديدة وفشل في 8 تمريرات.

البرازيلي انضم إلى النادي مع تسميته بإنييستا الجديد في تشكيلة الفريق، إلا أنه لم يجد نفسه مع البلوجرانا حتى الأن، حيث لا يعرف أحد ما هو المفتاح الذي يجب عليه لمسه لاستعادة مستوياته الخرافية التي كان يقدمها في ملعب أنفيلد رود مع الريدز.

ومع دخول مواطنه آرثر في الشوط الثاني، لم ينتعش كوتينيو، حيث عاد نجم جريميو السابق ليبرهن على أن وجوده في التشكيلة الكتالونية يمنح الفريق سيطرة بيعية على أرضية الملعب، اذ بدا البرسا معه أكثر استقراراً في السيطرة، ليسجل بعدها الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدف الثاني، ويتنفس الفريق الصعداء، ويطمئن الجميع على الفوز والنقاط الثلاث.

ويمر البرازيلي بمرحلة من إنعدم الثقة، وهو الأمر الذي قد يتسبب في رحيله وخروجه من كامب نو في حال استمراره على نفس المستوى، خصوصا مع رغبة النادي في إبرام بعض الصفقات الهجومية القوية، وأخرها التوقيع مع الهولندي فرينكي دي يونج قادماً من أياكس أمستردام.

وأعلن نادي برشلونة الإسباني عن تعاقده مع النجم الهولندي الشاب فرانكي دي يونغ لاعب وسط نادي أياكس أمستردام الهولندي لينضم لصفوف النادي الكتالوني بداية من الموسم المقبل وفي فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

البرسا توصل  لإتفاق مع نظيره أياكس أمستردام من أجل التعاقد مع فرانكي دي يونغ بداية من أول شهر يوليو المقبل من العام الجاري حيث سيبقى بصفوف فريقه هذا حتى نهاية الموسم.

ونجح برشلونة في حسم التعاقد مع دي يونغ مقابل 75 مليون يورو بالاضافة الى 11 مليون يورو كمكافأت لتبلغ قيمة الصفقة الاجمالية 86 مليون يورو ومن المنتظر أن يوقع اللاعب على عقود انتقالع لبرشلونة لمدة 5 مواسم وحتى صيف عام 2024.

المصدر:
يوروسبورت

خبر عاجل