اجتماع تقييمي للجنة العليا المنظمة للقمة العربية

عقدت اللجنة العليا المنظمة للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية اجتماعًا ظهر اليوم الثلاثاء في قصر بعبدا حضره اعضاء اللجنة من مختلف الوزارات المعنية بتنظيم القمة حيث تم تقييم الاجراءات والتدابير التي اعتمدت خلالها.

والقى رئيس اللجنة العليا الدكتور انطوان شقير كلمة عرض فيها للاعمال التي قامت بها اللجنة، وللملاحظات التي تكونت خلال التنفيذ العملي، مشيرًا الى نجاح الاجراءات التي اتخذت بقدر نجاح القمة نفسها شكلًا ومضمونًا. واشار د. شقير الى انه ستجري متابعة لمبادرة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لانشاء مصرف عربي لاعادة الاعمار والتنمية يتولى  مساعدة جميع الدول والشعوب العربية المتضررة على تجاوز محنها ويسهم في نموها الاقتصادي المستدام ورفاهها، اضافة الى متابعة القرارات التي صدرت عن القمة وذلك بالتنسيق مع الوزارات المعنية والامانة العامة لجامعة الدول العربية.

ووجه الدكتور شقير شكرا باسم اللجنة العليا الى جميع الادارات والمؤسسات المدنية والعسكرية التي ساهمت في تنظيم القمة والاشراف على امنها وسلامة المشاركين فيها. بعد ذلك، تحدث اعضاء اللجنة تباعا حيث ابدوا ملاحظاتهم واقتراحاتهم، كما عرض تقرير مالي حول تكلفة فعاليات القمة.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل