كاردل بعد لقائها الحريري: تشكيل الحكومة اساسي للاستقرار

حجم الخط

استقبل رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ظهر اليوم الأربعاء، في “بيت الوسط” المنسقة الخاصة للامم المتحدة بالانابة في لبنانPrenille Dahler Kardel التي قالت بعد اللقاء: “لقد كان من دواعي سروري ان التقي اليوم رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري والزيارة كانت وداعية قبل انتهاء مهمتي كمنسق خاص للامم المتحدة في لبنان”.

وأضافت: “لقد عبرت عن شكري العميق له وللبنان على الدعم الذي قدمه للعمل الذي قام به مكتبي خلال العام الماضي ولكل الجهود التي قامت بها الامم المتحدة بلبنان في مختلف المجالات ولا سيما الامن والسلام والتنمية والمساعدات الاجتماعية وحقوق الانسان”.

وتابعت: “لقد تمنيت للرئيس الحريري النجاح في جهوده لتشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة وهذا امر اساسي من اجل استقرار واستمرارية مؤسسات الدولة وتمكين لبنان من الاستفادة الكاملة من خارطة طريق الدعم الدولي التي وضعت خلال مؤتمرات روما وباريس وبروكسل العام الماضي. وانا مسرورة جدا لانني شاركت بهذا الدعم الدولي الملموس للبنان بما في ذلك من خلال المؤتمرات الثلاثة التي عقدت في العام الماضي.

اضافت: “ناقشنا ايضا تنفيذ لبنان لقرارات الامم المتحدة لا سيما القرار 1701 وآمل ان تبقى الحكومة الجديدة ملتزمة بالوفاء بالتزامات لبنان الدولية، الامم المتحدة ستواصل بشكل وثيق بالشراكة مع لبنان لدعم استقراره وسيادته وسلطته”. وقالت، “انا ممتنة جدا لعلاقت العمل الممتازة التي كانت بيني وبين الرئيس المكلف خلال مهمتي هنا في لبنان”.

واستقبل الحريري رئيس الحكومة السابق لغينيا بيساو Umarov Sissoko Emblam وبحث معه في مجمل الاوضاع العامة والعلاقات الثنائية.

وترأس الحريري اجتماعا حضره وزير الطاقة سيزار ابي خليل ، رئيس هيئة ادارة قطاع البترول في لبنان وسام الذهبي، الاستشاري اندريه غراي ومستشارة الوزير ابي خليل ندى البستاني ومستشاري الرئيس الحريري نديم المنلا وهزار كركلا.

بعد اللقاء قال الوزير ابي خليل: وضعنا الرئيس الحريري في تفاصيل العروض التقنية لمناقصة استيراد الغاز الطبيعي المسال وبناء محطات الغاز.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل