قيومجيان: الحكيم سهّل تشكيل الحكومة

أكد وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان أن الأولوية المطلقة اليوم هي معالجة الأوضاع الاقتصادية الصعبة، وعلى الجميع التكاتف لتأمين حياة أفضل للمواطن اللبناني الذي يعاني. وأضاف: “أنا وزير آتٍ من معاناة الناس، من القهر، وأنا عشت الصعوبات مثلهم، وأعلم جيداً معنى الوجع الحقيقي، وسأعمل من أجلهم وتحسين أوضاعهم”.

وفي موضوع التعاون مع التيار الوطني الحر في الحكومة، قال: “التعاون سيكون مع الجميع من أجل مصلحة لبنان، لكن وفق القانون ووفق الدستور “عندما يلتزم الجميع بالقانون” أما الملفات والصفقات يجب أن تسلك مسارها القانوني، وفي حال عدم القيام بذلك سنعرقل لأننا لن نرضى بضرب القانون، ولن نعرقل فقط من أجل الكيديّة السياسية”.

وردّاً على معادلة أن “القوات” هي الخاسر الأكبر في هذه الحكومة، قال: “العكس هو الصحيح. مجرد أن تشكّلت الحكومة تكون القوات قد ربحت، و”الحكيم” هو من سهّل تشكيل الحكومة عند قبوله بتبديل وزارة الثقافة، و”القوات” موجود في الحكومة بأربعة وزراء، وسيعمل الوزراء بجديّة كما فعلنا سابقاً، والحكيم فعل سابقة بتوزير اثنين من الأرمن. أصبح هناك وزيران للأرمن بحقيبتين، وهذا عملٌ لا يقوم به إلا الحكيم”.

المصدر:
النهار

خبر عاجل