قاطيشه: نراهن على ممارسة الحكومة الجديدة

أشار عضو تكتل الجمهورية القوية النائب وهبي قاطيشه الى انه من المخجل كيف تعامل البعض مع رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري خلال 9 أشهر، واللافت اعتذار الحريري من الشعب اللبناني عند تشكيل الحكومة الجديدة، كما فعل سمير جعجع عندما اعتذر من الشعب اللبناني على قضايا الحرب.

قاطيشه هنأ، في حديث الى “إذاعة الشرق”، وزراء القوات اللبنانية على إنجازاتهم من وزير الصحة الذي تعرّض للضغوط والحروب، لوزير الشؤون وزير الإنسانية، ووزير الإعلام رغم انه لم يستطع تعيين رئيس مجلس إدارة لتلفزيون لبنان بسبب المحاصصة السياسية التي رفض الدخول بها، لافتًا الى ان حزب القوات يعمل لمصلحة لبنان وليس لمصلحته.

واعتبر نائب عكار ان القوات اللبنانية ضحّت من أجل تطبيق مشروعها وهو بناء الدولة، عطّلت الفراغ الرئاسي بوقت أراده بعض الأفرقاء، والفراغ الحكومي عطّلته بسيرها في الحكومة شرط أن تؤلف فورًا وذلك للحد من التعطيل، واضعًا الرهان على ممارسة الحكومة مجتمعة لوضع لبنان على السكة الصحيحة لإصلاح البلد، وطلب من مجلس النواب ألا يكون غائبًا عن أداء الوزراء ومحاسبة الجميع.

عضو تكتل الجمهورية القوية لفت الى وجود إشارات إيجابية وبريق امل عند القطاع المصرفي مع تشكيل الحكومة، مشيرًا الى قلق أميركي بعد تولي حزب الله الصحة بسبب الصراع الأميركي الإيراني، ولكن على الصعيد الداخلي هناك نوع من الرضى على أداء وزراء حزب الله.

واعتبر قاطيشه ان المواطن اللبناني هو من دفع ثمن التعطيل والفراغ، فلبنان البلد الأغنى بكل الموارد ولكنه بحاجة الى من يديره بشكل صحيح ومن الممكن ان يصبح الأغنى في الشرق، مشيرًا الى ان الرئيس عون مصمم على محاربة الفساد هذه المرة، “وعند هذا التصميم لا أعتقد ان وزيرًا سيمد يده على المال العام”.

 

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل