قيومجيان يزور بطريركيتي الارمن الكاثوليك والارثوذكس

 

في اول زيارة له بعد تعيينه، توجه وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان فور انتهاء الجلسة الاولى لمجلس الوزراء الى بطريركية الارمن الكاثوليك في محلة الجعيتاوي في الأشرفية برفقة منسق بيروت في “القوات اللبنانية” بول معراوي ووفد من المنسقية ورئيس حزب “رامغافار” سيفاك هاغوبيان وبعض اعضاء اللجنة التنفيذيية في “الحزب”، وكان في استقباله البطريرك غريغوريوس بطرس العشرون غبرويان في حضور المعاون البطريركي للارمن الكاثوليك المطران كيفورك اسادوريان والمطران كيفورك خازوميان ولفيف من الكهنة والشمامسة. بعد الصلاة، طلب قيومجيان البركة الابوية من البطريرك غبرويان الذي تمنى له التوفيق في مهمته الجديدة. كما وضع اكليلا من الغار على نصب شهداء الابادة الارمنية.

بعدها، انتقل قيومجيان والوفد المرافق الى بطريركية الارمن الارثوذكس في انطلياس حيث كان في استقباله كاثوليكوس الأرمن لبيت كيليكيا تابطريرك آرام الأول كيشيشيان ولفيف من المطارنة والكهنة. وبعد الصلاة ووضعه اكليلا من الغار على نصب شهداء الابادة الارمنية، طلب قيومجيان البركة الابوية من البطريرك كيشيشيان الذي تمنى له كل النجاح.

وزير الشؤون الاجتماعية أكد في اللقاءين انه سيعمل لتمثيل الطائفة الارمنية خير تمثيل مع التأكيد انه سيكون في خدمة جميع اللبنانيين.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل