سركيس: “القوات في مواجهة التحديات”


اعتبرت الأمينة العامة لحزب القوات اللبنانية شانتال سركيس أن البيان الوزاري هو التزام من قبل الوزراء والحكومة مشدّدة على أن “القوات اللبنانية” منكبٌ على البيان “ونحن مسؤولون عن كلمتنا وسنتوقف عند كل نقطة وفاصلة منه”.

سركيس في حديث لإذاعة “لبنان الحرّ” أكّدت أن “لدينا كل الحق بالرفض والموافقة بهدف التحسين ولم نعمل طيلة هذه الفترة إلا بحسب الأولويات لأن البلد بحاجة إلى أمور كثيرة وقررنا مواجهة التحديات أهمها الاقتصادية والمالية”.

وأشارت إلى انه ابتداءً من الأربعاء “سنبدأ ورش عمل أسبوعية مع خبراء متخصصين لوضع طروحات عملية عن الوضع الماليّ والاقتصادي وستكون هذه الورش ورقة عملنا داخل الحكومة” ولفتت إلى أن “عنوان الورشة الأولى سيكون القوات في مواجهة التحديات الماليّة والاقتصاديّة وستكون عن تخفيض العجز الماليّ في الموازنة وسندخل في التفاصيل لأن الورشة ليست صورّية أو ترويجيّة وستكون جلسة مغلقة بحضور خبراء وأعضاء تكتل الجمهورية القوية باستثناء الكلمة الافتتاحية التي سيلقيها أبو سليمان ونحن لا نتبنّى إلا الخطّ اللبناني”.

وأردفت أن ورشة العمل الثانية ستكون عن الكهرباء والثالثة عن الاتصالات وورشات العمل اللاحقة عن أجهزة الرقابة واستقلاليّة القضاء.

وشددّت الأمينة العامة أن التركيبة الحكومية هذه المرّة مختلفة عن السابق ولن يكون هناك اصطفافات عمودية في القطاعات الحيويّة التي تتطلب إصلاحات لأن المسؤولين يدركون تماماً جديّة الوضع”.

وأسفت لما آلت إليه الأمور بين رئيس الحكومة سعد الحريري ورئيس الحزب التقدميّ الاشتراكي وليد جنبلاط الذي بلغ ذروته هذه المرّة “ولكني اعتقد أن الأمور ستحلّ بين الطرفين لأن هناك ارتباطاً وثيقاً بينهما في السياسية”، مشيرةً إلى أن “الاشتراكي عرض علينا ورقة العمل التي عمل عليها ونحن نؤيد مضمونها ونتلاقى معه في أمور عدّة”.

ورداً على السؤال حول السبب وراء عدم إشادة حزب الله بالعمل الوزاريّ القواتيّ، جزمت أن “القوات اللبنانية” ليس بحاجة إلى شهادات من أحد يكفيه أن الرأي العام أعطى حكمه في الانتخابات النيابية الأخيرة، وعن احتمال التلاقي مع حزب الله أوضحت أن التلاقي لا يغيّر الخلاف الاستراتيجي مع حزب الله “وهذا موضوع لا يساوم عليه القوات، ووزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية مي شدياق موجودة في لجنة البيان الوزاريّ اليوم لتعبرّ عن موقفنا كما عن خطّ 14 آذار ككلّ”.

المصدر:
إذاعة لبنان الحر

خبر عاجل