الدكاش: زيادة الصادرات يعيد التوازن الى اقتصادنا

 

شدد عضو تكتل الجمهورية القوية النائب شوقي الدكاش على اهمية القطاع الزراعي كركن اساسي من اركان النمو الاقتصادي في البلد، وأنه يتكامل والقطاع الصناعي ليشكلا معا رافعة للاقتصاد اللبناني. ودعا الدولة خصوصا مع تشكيل حكومة جديدة، الى ايلاء هذين القطاعين الاهمية الضرورية.

وشارك الدكاش في افتتاح الجناح اللبناني في معرض “فرويت لوجيستكا” في برلين، ألمانيا، وهو احد اهم المعارض الدولية المتخصصة في القطاع الزراعي وما يتصل به من صناعات غذائية وتكنولوجيا زراعية، في حضور سفير لبنان في المانيا الدكتور مصطفى اديب، مدير عام وزارة الزراعة لويس لحود، رئيس مجلس إدارة “ايدال” نبيل عيتاني، رئيس غرفة التجارة والصناعة العربية الالمانية عبد العزيز المخالفي، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد صالح، ممثل غرفة بيروت اتيان دبانة، واكثر من ثمانين جهة مشاركة في المعرض.

وهنأ الدكاش المشاركين على شجاعتهم واستمرارهم بالإيمان والعمل في القطاع الزراعي رغم كل المعوقات والتحديات. داعيا كل المزارعين والعاملين في هذا المجال الى الاهتمام بنوعية انتاجهم تسهيلا لتسويقه وفق المعايير الدولية المطلوبة. وأضاف: “زيادة صادراتنا هو احد المداخل الالزامية لاستعادة التوازن الى اقتصادنا”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل