شدياق: البيان الوزاري سيمثل التحديات والتوقعات

شاركت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية د. مي شدياق في حفل إستقبال FemParl من تنظيم السفارة الكندية في لبنان مساء الأربعاء 6 شباط 2019 في ال Radisson Blu Le Martinez، عين المريسة، بيروت.

كان للوزيرة شدياق كلمة شكرت خلالها السفيرة إيمانويل لامورو على الدعوة كما حيّت مساعي السفارة الكندية في جمع النساء اللواتي يطمحن للدخول الى الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وتطرقت إلى مسألة تشكيل الحكومة قائلة: ” ليس من المستغرب أن يكون تشكيل الحكومة ، الذي حدث يوم الخميس الماضي (31 كانون الثاني 2019) ، قد أدى إلى عاصفة سياسية في البلاد. لكن الأهم، هو أنه للمرة الاولى في تاريخ لبنان، لدينا 4 وزيرات يستلمن افضل الملفات الوزارية . أود أن أهنئ زميلاتي: ريا الحسن، ندى بستاني وفيوليت خيرالله الصفدي. إنه ليس عددًا كبيرًا جدًا، ولكن بفضل شفافيتنا وعزمنا وعملنا الشاق، سيصبح العدد أكثر بكثير”.

كما تحدثت عن البيان والوزاري كونها الوزيرة الوحيدة التي شاركت كعضو في اللجنة الوزارية لمناقشة البيان الوزاري وأضافت: “سيمثّل البيان التحديات والتوقعات القادمة للحكومة، والتي أثق بأن المواطنين اللبنانيين سيحملون مسؤولية مراقبتها ومحاسبتها في طوال فترة خدمتنا”.

كما حيّت حزب القوات اللبنانية لأنّه يتمثّل اليوم بامرأة في البرلمان، والحكومة والأمانة العامة.

ختمت شدياق كلمتها قائلة: “يمثل العمل الذي أوكل إلينا كنساء وزيرات، العمود الفقري للاقتصاد والمجتمع اللبناني. من دون الأمن، الاصلاح ومكافحة الفساد ، ومن دون الفرص الاقتصادية، وبغياب الطاقة، سيستمر الشعب اللبناني في المعاناة. لقد حصلنا على اختبار نهائي اليوم: خلق مساحة للنمو والازدهار في خضم الفساد والصراع وخيبة الأمل”.

 

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل