عبدالله: كلام جعجع لاقى ارتياحاً كبيراً

شكر عضو اللقاء الديمقراطي النائب بلال عبدالله رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع على موقفه المتضامن مع الحزب التقدمي الاشتراكي، مضيفاً، “يستحق كل التقدير، والجوّ العام تجاه القوات كان إيجابيًا وسيبقى قبل المقابلة وبعدها”.

وعن إمكانية تشكيل جبهة بين “القوات” و”الاشتراكي” للوقوف ضد أي محاولات إلغائية، قال لموقع القوات اللبنانية الالكتروني: “هناك حرص مشترك من قبل الاشتراكي والقوات على مصالحة الجبل، وتعزيزها وتكريس الوجود المشترك، وهناك تنسيق بملفات عدة بما خص محاربة الفساد، ومعالجة المشاكل الاقتصادية، ونتشارك مع القوات المواقف السياسية التي تعنى بسيادة لبنان”.

وأوضح أن زيارات “الاشتراكي” الى معراب “ليست لدعم قواتي للتقدمي والعكس صحيح، فلا شك بهذا الدعم الذي تكرس في الانتخابات النيابية ونحن نحاول تقريب وجهات النظر في الملفات الحكوميّة”. وأضاف، “هناك محاولة لجعل لبنان رهينة لمحاور اقليميّة فنحن والقوات مصرون على الموقع السيادي اللبناني”.

وعن أداء وزراء التقدمي الاشتراكي في الحكومة الجديدة، قال: “هناك تناغم دائم بين وزرائنا ووزراء القوات وفي الإطار العام هناك رؤية مشتركة في الكثير من الملفات، وسبق واجتمعنا مع الدكتور جعجع وطرحنا رؤيتنا الاقتصادية بالحد الأدنى كعناوين واتفقنا على استكمال هذا الموضوع في مجلس الوزراء، وعلى صعيد اللجان النيابية هناك تفاعل مع تكتل الجمهورية القوية”.

وقال: “الحكيم عزز الجو القائم بين الطرفين ولاقى ارتياحاً كبيراً لدى الحزب التقدمي الاشتراكي”.

 

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل