عويس ‎تشارك‎ ‎في‎ ‎اجتماع ‏”الشعب الاوروبي‎‏” في بروكسل

شاركت مسؤولة العلاقات مع الأحزاب والمؤسسات الدولية في القوات اللبنانية ألسي عويس في مؤتمر حزب الشعب الاوروبي (EPP) في بروكسل. وحضر اللقاء الذي عقد  يومي الاثنين والثلاثاء 4 و5 شباط 2019  أحزاب سياسية من يمين الوسط  و أحزاب مسيحية ديمقراطية من كافة البلدان الأوروبية.

وركز اللقاء على الانتخابات البرلمانية الأوروبية التي ستجري في أواخر ايار 2019 كما وتناول المجتمعون آخر المستجدات في المفاوضات بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا واتفاق خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي.

أما على صعيد الشرق الأوسط فقد أطلعت عويس الشركاء الأوروبيين على التطورات الايجابية في لبنان عقب تشكيل الحكومة وتمثيل حزب القوات اللبنانية داخل الحكومة ب 4 وزراء بحيث اتبعت معايير مختصة لتسميتهم من قبل حزب القوات منها تفعيل دور المرأة، الاستفادة من طاقات الاغتراب وبرنامج الإصلاحات الإدارية ومحاربة الفساد.

ونوّهت عويس بالزيارة التاريخية للبابا فرنسيس إلى دولة الإمارات ووثيقة الأخوّة الإنسانية الموقعة بين شيخ الأزهر والبابا فرنسيس، شاكرة دولة الإمارات وشعبها على هذه المبادرة التاريخية وعلى استضافتهم للبابا. فقد أظهر هذا الحدث العظيم أخوّة وسلام بين شعوب هذه المنطقة من مسلمين ومسيحيين.

ويذكر أن القوات اللبنانية عضو منتخب منذ 2016 في حزب الشعب الاوروبي (  (EPP وهو أكبر تنظيم سياسي في أوروبا وأكبر مجموعة في البرلمان الأوروبي لها رئيس البرلمان الأوروبي ورئيس المفوضية الأوروبية.

 

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل