بالفيديو – “القوات” و”الكتائب”: بشير الجميّل خط أحمر

 

على خلفية كلام النائب نواف الموسوي في الجلسة الثانية لمناقشة البيان الوزاري في مجلس النواب الذي أهان فيه رئيس الجمهورية الشهيد بشير الجميل، تجمّع عدد من مناصري حزب القوات اللبنانية وحزب الكتائب اللبنانية احتجاجاً على التعرّض للبشير في ساحة ساسين في الأشرفية.

واعتبر النائب نديم الجميّل أن “أحد نواب حزب الله تعدّى على رمز وهو بشير الجميّل وحاول أن يخوّن القضية التي استشهد من أجلها، ومن اعتاد على الخيانة يسمح لنفسه بأن يخوّن الآخرين والسلاح لم يجعلنا نخاف وكلامهم في المجلس النيابي وتهويلهم لن يخيفنا”.

وقال: “نحنا منعرف نحمل سلاح ومنعرف نواجه ومستعدّون لحمل السلاح والوقوف في وجههم ولا نريد الوصول إلى هذا الأمر ولكن لا تتعدّوا على رموزنا وعلى بشير الجميّل فهو خط أحمر وولاد المقاومة اللبنانية حيطن مش واطي”، مضيفاً أنه “لا أقبل بأن يهدّدنا أحد أو أن يخوّننا ويخوّن بشير الجميّل الذي استشهد من أجل لبنان وأصبح رئيساً لإنقاذ الدولة اللبنانية”.

اما عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب عماد واكيم، فقال إن “من يعربش على حيطنا سنكسر له قدمه ومن لا يعترف ببشير الجميل رئيساً وشهيداً نحن لا نعترف به لبنانياً لأن بشير ابن قضية دافع عنها بوجه مشروع غريب”.

وقال وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان: “من اليوم وصاعدا، لن نردّ. ولكن كما نحترم نحن كل شهداء لبنان، مطلوب لمرة واحدة وأخيرة عدم المسّ بشهدائنا، في مجلس النواب والوزراء وكل مكتب في هذه الدولة اللبنانية “.

وأضاف: ” بشير الجميل رئيسا للجمهورية اللبنانية، بشير رئيسا كان، ورئيسا سيبقى”.

 

إقرأ أيضاً: واكيم: من لا يعترف ببشير رئيساً “يضرب رأسه بالحيط”

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل