وفاة “أدولف هتلر” السويسري

تُوفي الممثل السويسري برونو غانز، اليوم السبت، في منزله في زيوريخ، عن عمر 77 عاماً، وفقاً لوسائل إعلام ألمانية.

واشتهر غانز بأدواره المسرحية والسينمائية، بينها الزعيم النازي أدولف هتلر في فيلم “داون فال” Downfall عام 2004، وفيرناندو غيرازول في “بريد أند توليبس”Bread and Tulips عام 2000 الذي أهّله للحصول على الجائزة السويسرية عن أفضل أداء في 2001.

وكان فيلمه الأخير “ذا هاوس ذات جاك بيلت” The House that Jack Built للمخرج الدنماركي لارس فون ترير. وُلد غانز في زيوريخ، ثم انتقل عام 1961، في العشرين من عمره، إلى ألمانيا، حيث تألق كأحد عمالقة المسرح الناطق باللغة الألمانية.

ومن أشهر المقولات التي اشتهر بها غانز واحدة من فيلم “داون فال” عندما كان الطفل طفلا، كان الوقت عندها لطرح هذه الأسئلة: لماذا أنا أنا، ولماذا لست أنت؟ لماذا أنا هنا، ولماذا لست هناك؟ متى ابتَدأَ الوقت، وأين ينتَهي الفَضاء؟ هل الحياة تحت الشّمس مجرّد حلم؟ أوليس ما أراه وأسمعه وأشمّه هو مجرّد انعكاس لعالم قَبل هذَا العالم؟ هل هناك قوى شرّ، والنّاس الذين يشكّلون هذه القوى هم الأشرار؟ كيف يمكن أن تكونُ الأنا، التي أكونها الآن، غير موجودة من قبل أن أكون أنا؛ وفي يوم ما، الأنا التي كنتها، لن تكون بعد اليوم ما كنته أنا الآن؟”.

وعلى الرغم من ابتعاد غانز عن بلاده لأكثر من 50 عاماً، إلا أنه احتفظ بعلاقة وثيقة معها، وشارك في بعض الأعمال السويسرية الصغيرة.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل