قيومجيان يلتقي السفيرة الاميركية

استقبل وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان في مكتبه في الوزارة في بدارو السفيرة الاميركية في لبنان اليزابيث ريتشارد في زيارة تهنئة، وعرض معها لمهام الوزارة والدور الذي تلعبه للحفاظ على الامن الاجتماعي في لبنان.

من جهتها، اطلعته ريتشارد على الدعم المقدم من بلادها للبنان والمشاريع الممولة من المنظمات والوكالات التابعة لها، واعربت عن استعداد بلادها لدعم عمل الوزارة والتعاون مع الوزير الجديد.

كما اجتمع وزير الشؤون الاجتماعية  مع وفد من البنك الدولي ضم المدير الإقليمي ساروج كومار جها، الخبيرة الاولى في شؤون الحماية الاجتماعية والعمل والجندرة في منطقة الشرق الاوسط حنين السيد وممثلة البنك الدولي في لبنان منى قوزي. وقد تناول البحث المشاريع المشتركة بين الطرفين وفي مقدمها مشروع “دعم الاسر الاكثر فقراً” وسبل ضمان استدامته واستقراره وزيادة تمويله من اجل توسيع شريحة المستفيدين منه. كما تناول المجتمعون سبل تعزيز التعاون ودعم مشاريع الوزارة

كما التقى قيومجيان وفداً من وزارة الداخلية ووزارة النازحين والعائلة والطفل في حكومة شمال الراين وستفاليا الألمانية ضمن جولة استطلاعية له في المنطقة، وجرى عرض للمشاكل والازمات الاجتماعية التي يعاني منها لبنان وواقع النزوح السوري وتداعيته الاجتماعية على المجتمع اللبناني المضيف وكيفية دعمه.  كذلك تم البحث في سبل التعاون المستقبلي بين الدولتين.

Facebook: @DrRichardKouyoumjian

Twitter: @RKouyoumjian

Instagram: drrichardkouyoumjian

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل