هومنتمن يشكو تعديل لوائح إتحاد غرب آسيا

عرض نادي “هومنتمن بيروت” بطل لبنان 2018 في كرة السلة، لما وصفه بـ”الاجحاف” الذي تعرض له من خلال النظام الجديد لبطولة غرب آسيا للأندية التي ستقام بين 10 و14 آذار الجاري في العاصمة العراقية بغداد.

وجاء موقف هومنتمن خلال مؤتمر صحافي عقد في سنتر اغباليان – مزهر، بحضور رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة أكرم الحلبي وعضو الاتحاد جورج صابونجيان والمحامي شادي سعد واعضاء لجنة كرة السلة في النادي ورجال الصحافة والاعلام.

بداية قال رئيس لجنة كرة السلة في نادي هومنتمن غي مانوكيان “موضوع المؤتمر هو حماية الاندية اللبنانية البطلة من الغبن والضرر الذي تتعرض له جراء تغيير الأنظمة والقوانين آسيويا قبل دراسة معمقة وتنسيق وبدون سابق إنذار وقبل فترة وجيزة من بدء البطولات، مكبدين الاندية خسائر مادية ومعنوية كبيرة جدا قد تصل الى أكثر من مليون دولار، وهي جوائز المسابقة الآسيوية بالإضافة للإعلانات التجارية الاخرى”.

أضاف: “هومنتمن الفائز ببطولة لبنان قد يمنع من المشاركة في بطولة آسيا حتى ولو فاز ببطولة غرب آسيا في العراق الا إذا احتفظ السنة الحالية بلقب بطولة لبنان. وبذلك قد يكون الاتحاد الآسيوي وبشحطة قلم قد ألحق الضرر بنادي هومنتمن مضيعا عليه وعلى جمعيته وإدارته وجماهيره مجهود ست سنوات بأكملها من تعب وجهد ومال جمع من فلس الارملة”.

ودعا “الاتحاد الآسيوي الكريم الى وقفة ضمير والى إحقاق الحق وإنصافنا، لأننا محقون وقبل ذهابنا الى أعلى مرجع دولي وهو FIBA.

من جهته قال الحلبي: “الاتحاد اللبناني يقف الى جانب الاندية اللبنانية وموقفنا الى جانب نادي هومنتمن، فالقرار ظالم بحق نادي هومنتمن ويشكل ضررا على كرة السلة اللبنانية، وأطلب من الأندية اللبنانية في الدرجة الأولى التضامن مع نادي هومنتمن، ونحن مع تطبيق أنظمة FIBA، وسنتواصل مع اتحاد غرب آسيا ومع الاتحاد الآسيوي عامة وأمينه العام أغوب خاتشريان اللبناني الجنسية وابن نادي هومنتمن خاصة لاتخاذ القرار المناسب”.

أضاف: “نجدد وقوفنا الى جانب نادي هومنتمن وسندعو الى اجتماع لأندية الدرجة الاولى للتنسيق حول الموضوع والوقوف الى جانب نادي هومنتمن”.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل