شدياق تلتقي مدير UNCTAD وسفير المغرب

 

التقت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية مي شدياق في مكتبها في الوزارة مدير قسم الاستثمار والمشاريع في “مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية” UNCTAD السيد جيمس زهان على رأس وفد من المنظمة يرافقه مدير عام المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان الأستاذ نبيل عيتاني والمستشارة ماجدة كركي من بعثة لبنان لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف.

تطرق البحث في أبرز البرامج والمشاريع التي تنفذها الوزارة، وتناول اللقاء تطوير العلاقات بين المنظمة ومكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية وذلك في إطار التقرير الذي أعدته المنظمة حول بيئة الاستثمار في لبنان والذي يشمل عددا من التوصيات وخصوصا تلك التي تلتقي مع البرامج التي ينفذها مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية لا سيما الحكومة الإلكترونية والشباك الموّحد وبرنامج مكافحة الفساد.

واستقبلت شدياق سفير المغرب في لبنان محمد كرين حيث عرضت معه مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك. وكانت مناسبة للتداول بمشاركة الوزيرة شدياق في مؤتمر في الرباط من تنظيم وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العامة بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD الذي يدور حول الحكومة المنفتحة Open Government والحق بالوصول إلى المعلومات.

وجرى البحث في تفعيل مذكرة التفاهم الموقّعة بين وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العامة في المغرب ومكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية في لبنان.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل