ندوة الثلاثاء ‏لـ”القوات” في طبرجا

أقام جهاز التنشئة السياسية في “القوات اللبنانية” ندوة الثلاثاء للمحازبين مع رئيس الجهاز شربل عيد في معهد التنشئة السياسية في طبرجا.

وتناولت الندوة التطورات السياسية الآنية أبرزها التشديد على موقف “القوات” بضرورة عودة النازحين السوريين اليوم قبل الغد من دون التطبيع مع النظام السوري الذي لو أراد عودتهم لكانت تمكنت الدولة اللبنانية من ذلك بفعل القنوات المفتوحة مع النظام والتي لم تسفر الا عن عودة أعداد قليلة من اصل حوالي المليون ونصف المليون نازح، معولاً على المبادرة التي قدمها وزراء “القوات” والتي تتضمن حلاً شاملاً ونهائياً لهذه الازمة بالتعاون مع المجتمع الدولي.

كما تطرّق عيد الى موقف الحزب من قضية الـ “ال بي سي” واصراره على استكمال المسار القضائي حتى النهاية ولان المحطة هي امانة في اعناقنا لن نفرّط بها وسنستردّها لأنها قضية حق وحقيقة مهما اشتدّت الصعوبات.

كما أشار عيد الى التعثّر في الانطلاقة الحكومية على المستويين السيادي والاقتصادي مشيراً الى ان حزب القوات اللبنانية اطلق ورش عمل تقنية على مستوى نوابه ووزرائه لتقديم اقتراحات عملية لانتشال الوضعية برمتها مما هي عليه الى وضع افضل، لان المرحلة تاريخية تتطلّب جهداً حزبياً استثنائياً حتى لا يسقط الهيكل على رؤوس الجميع.

كما كانت كلمة لرئيس مكتب نشر الموقف السياسي في الجامعة الشعبية شربل خوري أوضح فيها موقف القوات من قضايا مختلفة.

تجدر الإشارة إلى أن ندوة الثلاثاء تقام في الثلاثاء الأول من كل شهر على أن يكون الموعد المقبل في الثاني من نيسان 2019.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل