عون: لتواكب المفوضية تسهيل عودة النازحين

دعا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون المفوضية السامية لشؤون اللاجئين “UNHCR” الى مواكبة لبنان في عملية تسهيل عودة النازحين السوريين الى بلادهم وتسريعها.  وشدد، خلال استقباله قبل ظهر اليوم الجمعة، في قصر بعبدا، مفوض الامم المتحدة السيد فيليبو غراندي في حضور وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية سليم جريصاتي على استمرار التعاون مع المنظمة والتنسيق مع الادارات اللبنانية المعنية بملف العودة، لافتا الى اهمية تقديم المساعدات للنازحين السوريين بعد عودتهم الى ارضهم.

وأكد الرئيس عون على تعاون السلطات السورية المختصة مع الجهات اللبنانية المعنية  بتنظيم العودة، ولاسيما منها الامن العام اللبناني.

وفي سياق آخر شدد رئيس الجمهورية على دور المرجعيات الدينية في مساعدة الدولة في مسيرة مكافحة الفساد، لاسيما وان هذه المرجعيات على صلة دائمة بالمواطنين من خلال مؤسساتها الدينية والتربوية والاجتماعية.

ونوه الرئيس عون بدور الكنيسة المشرقية في تعزيز القيم الروحية والثقافية والاجتماعية، مشددا على ضرورة وحدة الكنائس المسيحية ومقاربة التحديات الراهنة بارادة واحدة.

كلام الرئيس عون جاء خلال استقباله الرئيس الجديد للمجمع الاعلى للطائفة الانجيلية في لبنان وسوريا القس جوزف قصاب مع اعضاء المجمع الذين هنأهم بانتخابهم متمنيا لهم التوفيق في مسؤولياتهم الجديدة.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل