قيومجيان بعد لقائه غراندي: لبنان لم يعد يحتمل اعباء النزوح

التقى وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي على رأس وفد من المفوضية، بحضور ممثلة المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في لبنان ميراي جيرار، في الوزارة، وتم البحث في ملف النازحين السوريين وتداعياته على لبنان. واكد قيومجيان ضرورة عودتهم الى سوريا في الامس قبل اليوم، فلبنان لم يعد يحتمل هذا العبء الكبير، مشيرا الى ان “الشؤون الاجتماعية” تحملت مسؤولياتها الانسانية على أكمل وجه.

كما اجتمع قيومجيان بالمبعوثة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة رئيسة اللجنة المعنية بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ماريا سوليداد سيستيرناس رييس، بحضور سفيرة جمهورية التشيلي في لبنان مارتا شلهوب وتطرق معهما الى موضوع العنف ضد الطفل والمرأة وحقوقهما، متحدثا عن نتيجة مشاركتها في مؤتمر “الاسكوا”. كما تباحث المجتمعون في وضع ذوي الاحتياجات الخاصة في لبنان وحاجاتهم والتحديات التي تواجههم.

قيومجيان استقبل ايضا المدير الاقليمي لبرنامج الأغذية العالمي عبدالله وردات مع وفد من المنظمة وجرى البحث في “برنامج دعم الاسر الاكثر فقرا” الممول من البنك الدولي وبرنامج الاغذية العالمي، مجددين التأكيد على اهمية بطاقة التغذية المؤمنة لـ10 الاف عائلة لبنانية تعيش تحت خط الفقر وتستفيد من بطاقات برنامج دعم الاسر الاكثر فقرا وتأثير هذه البطاقات الايجابي على حياتهم. وشدد قيومجيان على اهمية توسيع مروحة المستفيدين من هذه البطاقات لتشمل عددا أكبر من العائلات، فهي تغير حياتهم وحياة اطفالهم.

كذلك التقى قيومجيان سفيرة استراليا في لبنان ريبيكا غريندلاي في زيارة تعارف وتهنئة، وتناول البحث العلاقات بين البلدين بما فيها المهام التي تقوم بها وزارة الشؤون الاجتماعية.

 

وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان:

Facebook: @DrRichardKouyoumjian

Twitter: @RKouyoumjian

Instagram: drrichardkouyoumjian

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل