الحريري وكوبيش ناقشا مؤتمر بروكسيل

الحريري وكوبيس ناقشا مؤتمر بروكسيل

أكد المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيش ‏أن “اجتماعه اليوم برئيس الحكومة سعد الحريري ياتي قبيل عقد مجلس الامن اجتماعه الاسبوع المقبل في نيويورك”.

وقال بعد زيارته السراي الحكومي في حضور الوزير السابق غطاس خوري، “اردت التطرق اليوم معه الى مسائل عدة منها كيفية دعم الحكومة والوزارات والقوى السياسية عملية الاصلاح التي تنوي الحكومة القيام بها، ليس هناك اي تحويل لهذا الهدف خاصة لناحية الخدمات المقدمة للمواطنين ومحاربة الفساد، وكان مهما التأكد من ان الحكومة ماضية في هذه الإصلاحات”.

وأضاف، “من اهم الخطوات ايضاً اقرار موازنة جديدة في أسرع وقت ممكن على ان تكون موازنة اصلاحية تتضمن خفضاً تدريجيا للعجز المالي وغيره. وقد جددت دعم شركائنا الدوليين لبرنامج الاصلاحات هذا”.

وأشار الى أن “ناقشنا مؤتمر بروكسيل -3 والرسالة التي أكد عليها بضرورة تامين العودة الطوعية والامنة للاجئين السوريين الى بلادهم وفقا للقوانين الدولية وباحترام كامل لها والتعاطي مع هذا الموضوع من منطلق انساني. ان اللجنة الانسانية التابعة للأمم المتحدة ستتابع تسهيل هذه العودة وفي الوقت نفسه دعم المجتمعات المضيفة لهم بشكل مؤقت منها هنا في لبنان والذي يشكل موضوع اللاجئين حملا ثقيلاً عليها”.

وتم التطرق الى زيارة الجنرال لاكروا التفقدية لقوات اليونيفيل وكل الخطوات المطلوبة لاستمرار الهدوء في المنطقة والتأكيد على ان لا تؤدي المشكلات الصغيرة الى مشكلات أكبر.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل