شدياق: لإدراج الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد

شاركت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية مي شدياق في انطلاق أعمال المنتدى العربي الثاني الرفيع المستوى حول القمة العالمية لمجتمع المعلومات وأجندة 2030 في مقر الأمم المتحدة في بيروت.

وحضر المنتدى وزير الاتصالات العراقي نعيم يسير، ووزير الاتصالات محمد شقير، ووزير الدولة لشؤون تكنولوجيا المعلومات عادل أفيوني وحشد من المندوبين والخبراء المعنيين بالتكنولوجيا من لبنان والمنطقة العربية لمناقشة مجتمع المعلومات والاقتصاد الرقمي وحوكمة الإنترنت وغيرها من المواضيع ذات الصلة.

والقت شدياق كلمة مما جاء فيها: “نجدد التزامنا كوزارة دولة لشؤون التنمية الادارية في العمل لتحويل لبنان الى دولة رقمية بالتعاون والتكافل مع مختلف الوزارات والادارات العامة. لذا، نحن بانتظار خبرات جميع المعنيين لكي نتكامل سويا لخير هذا الوطن خصوصا من خلال نقل لبنان الى دولة رقمية تسهل حياة المواطن وتلتزم الشفافية”.

واضافت: “التعاون ضروري بين الجهات السياسية، الخبراء، الاكادميون والقطاع الخاص لنكسر الجمود السياسي بنصر رقمي يساهم في اراحة المواطن اللبناني وخلق بيئة اقتصادية مؤاتية للاستثمار”.

واشارت شدياق الى أنها “رفعت كتابا إلى رئاسة مجلس الوزراء من أجل إدراج الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد والخطة التنفيذية العائدة لها على جدول أعمال جلسة مجلس الوزراء الأسبوع المقبل، واعتبرت أن مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية هو حاليا بصدد العمل على تطوير استراتيجية التحول الرقمي لملاءمتها للواقع اللبناني ووضع خطة تنفيذية تابعة لها على أن تقوم برفعها بعد حوالي 6 أشهر على مجلس الوزراء لمناقشتها وإقرارها”.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل