الحواط يستغرب عدم ايفاء الدولة استحقاقاتها المالية

استغرب عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب زياد الحواط عدم ايفاء الدولة باستحقاقاتها المالية ، وامتناعها عن تسديد الحقوق الماليّة للناس وما في ذمّتها لهم. واشار الى ان قطاعات واسعة منها البلديّات والمستشفيات والمتعهّدون لم تقبض منذ شهور طويلة مستحقّاتها ، ما انعكس سلباً على اوضاعها وجمّد جزءاً من نشاطاتها ، ومعظم مشاريعها المرتبطة بتوفّر التمويل لها.

ولاحظ ان الانفاق غير المجدي متواصل ، وآخره ما ورد في جدول اعمال مجلس الوزراء اليوم من قرارات تتعلّق بالسماح بسفر وزراء ووفود حكوميّة الى الخارج ، ما يتناقض مع سياسة التقشّف الحكوميّة المعلنة في البيان الوزاري ، في حين يتمّ التلكؤ عن تسديد حقوق الناس.

ودعا الحوّاط رئيس الحكومة سعد الحريري ووزير الماليّة على حسن خليل والوزراء المعنيّين الى التدخلّ من اجل صرف الاستحقاقات المجمّدة ، لافتاً الى ان هذا الأمر من شأنه ضخّ اموال في الدورة الاقتصادية وتحريك النشاط الجامد.

وسأل: هل هناك من خطة ممنهجة لتعطيل آخر معاقل الانتاجية في لبنان؟ واعتبر أن بلديات لبنان في خطر ويجب الافراج بأسرع وقت ممكن عن مستحقاتهم المحتجزة من زمن طويل . صندوق البلدي المستقل وعائدات هاتف الخلوي.

 

 

 

 

 

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل