شدياق بحثت مع “التفتيش المركزي” مشروع تقييم الأداء القطاعي والتنظيمي

استقبلت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية الدكتورة مي شدياق، في مكتبها في الوزارة، رئيس اتحاد بلديات المنيه عماد مطر، حيث جرى البحث في وضع معمل فرز النفايات الذي قام مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية بتنفيذه بتمويل من الاتحاد الأوروبي. وقد أكدت شدياق نيتها “دعم هذا المشروع لما له أهمية حيوية للمنطقة”.

كما التقت شدياق رئيس التفتيش المركزي القاضي جورج عطية على رأس وفد ضم المفتش العام الإداري فادي هيدموس والمفتشة العامة هوري درساركيسيان حيث جرى البحث في مشروع “تقييم الأداء القطاعي والتنظيمي” الذي تنفذه الوزارة بالتشارك مع التفتيش المركزي.

وركز المجتمعون على “أهمية هذا المشروع الذي يقوم على تقييم أداء الإدارات والوزارات بناء على مؤشرات أداء (KPIs)، وتم التأكيد على “أهمية مكننة العمل وخلق الإجراءات المناسبة التي تضمن استدامته”.

كما تطرق البحث الى المؤتمر الذي سيعقد برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في السراي الكبير في 3 نيسان للاعلان عن انتهاء المرحلة التجريبية التي شملت 6 إدارات ووزارات وبدء العمل على وزارات وإدارات جديدة.

والتقت شدياق سفير النمسا في لبنان ماريان وربا وتباحثت معه في آخر المستجدات في لبنان والمنطقة. وجرى البحث في سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين الدولة النمساوية ومكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية في مجال تطوير مؤسسات الدولة.

واستقبلت سفير إسبانيا في لبنان خوسيه ماريا دي لا فيريه، حيث جرى عرض مجمل التطورات العامة وسبل التعاون بين الطرفين وذلك في إطار البرامج التي ينفذها مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل