بومبيو: حزب الله قدم توابيت للشباب اللبناني

اعتبر وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أن حزب الله يقف عائقاً أمام الشعب اللبناني ووضع لبنان بأثره بخطر، ومن خلال ترهيبه المباشر هو اليوم ممثل في الدولة، مشيراً إلى أن حزب الله يهدد بسلاحه الاستقرار.

ولفت بومبيو عقب لقائه وزير الخارجية جبران باسيل أن حزب الله يقوم بنشاطات خبيثة نيابة عن أيران، وهو من وضع البلد في هذه الحالة. وقال: “إيران لا تريد لهذا الوضع ان يتغير ويرون الاستقرار في لبنان تهديداً لهيمنة ايران. ورفض بومبيو إجبار الشعب اللبناني ان يعاني بسبب الطموحات غير الشرعية لطرف معين ويجب الوقوف بوجه اجرام وتهديد حزب الله.

وأضاف: “حزب الله قدم توابيت للشباب اللبناني، ونحن مستمرون بدعم المؤسسات الشرعية في لبنان، وسنستمر بالضغط على ايران حتى تتوقف عن اعمالها الخبيثة الى ان نصل الى توقف حزب الله عما يفعل”. وقال: “الاتجار بالمخدرات وتبييض الأموال يضعان حزب الله تحت مجهر المجتمع الدولي.

ورأى أن العقوبات تقيد قدرة حزب الله بالاستمرار بما يفعله اليوم. وتابع: “لن نتوانى عن الإعلان عن الجهات التي تدعم سلباً او ايجاباً نشاطات ايران وحزب الله”. وتمنى ان تتمكن الحكومة من حماية لبنان، وشعب لبنان يواجه خيار اما ان يمضي قدما او السماح لإيران وحزب الله ان يسيطروا ويدفع لبنان ثمناً باهظاً. وأعلن أن أميركا مستمرة بالوقوف الى جانب الشعب اللبناني.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل