قيومجيان بحث ودبلوماسيين سبل دعم لبنان المضيف

 

 

عقد وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان سلسلة لقاءات ديبلوماسية في مكتبه في الوزارة حيث التقى سفير فرنسا في لبنان برونو فوشيه في زيارة تعارف، وتحدثا عن العلاقة بين البلدين وسبل التعاون بينهما لا سيما في المشاريع المتعلقة بالوزارة. كذلك جرى البحث في مراكز الخدمات الانمائية وطريقة عملها.

واستقبل سفير جمهورية الصين الشعبية وانغ كيجيان  وتم النقاش في الهبات التي تقدمها الصين للبنان لا سيما هبة القمح الاخيرة التي تم الموافقة عليها في مجلس الوزراء.

كما التقى قيومجيان السفيرين الهولندي يان والتمانس والسويدي يورغن ليندستورم وبحثا معهما في المشاريع التي تقوم بها الوزارة واطلع منهما على مساهمتهما في “سيدر” لدعم لبنان. وتطرق الى ملف النزوح السوري والعودة، مشددا على اهمية زيادة الدعم للمجتمعات المضيفة.

قيومجيان اجتمع بمسؤولة برنامج الامم المتحدة للسكان اسمى قرداحي التي اطلع منها على دور المنظمة في لبنان وتباحثا في سبل التعاون بينها وبين “الشؤون الاجتماعية”.

كذلك استقبل وزير الشؤون الاجتماعية امين سر تكتل “الجمهورية القوية” النائب السابق فادي كرم على راس وفد ضم منسقي “القوات اللبنانية” في الكورة رشاد نقولا، زغرتا ماريو غاليه، ضنيه جهاد بشارة وطرابلس جاد دميان. وتم البحث في ملفات انمائية وانسانية ومشاريع اجتماعية تعنى بها وزارة الشؤون الاجتماعية، لا سيما الملف المتعلق بحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة وكيفية تسهيل الخدمات المتعلقة بهم.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل