شدياق ولاسن اكدتا التعاون بين الوزارة والاتحاد الاوروبي

اجتمعت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية الدكتورة مي شدياق  في مكتبها في الوزارة مع سفيرة الإتحاد الأوروبي في لبنان كريستينا لاسن ووفد من البعثة، حيث أكّد الطرفان خلال اللقاء على التعاون المشترك بين مكتب وزير  الدولة لشؤون التنمية الادارية والاتحاد الاوروبي. وقد اعلمت شدياق السفيرة لاسن عن الدور المحوري لوزارة التنمية الادارية في تطبيق الاصلاحات البنيوية المطلوبة في مؤتمر سيدر.

كما اتفق الطرفان على استكمال التعاون في عدة مجالات كتطوير الادارات العامة وتمكين الكادر البشري في اجهزة الدولة تقنيا وادارياً، كما تم التباحث في اهميّة استكمال العمل في تبسيط الاجراءات الادارية في الادارات العامة لتسهيل حياة المواطن وتخفيف الرشوة كشرط اساسي لمكافحة الفساد.

كما اطلعت شدياق لاسن على خطّة الوزارة للوصول الى الحكومة الالكترونية في لبنان كما سيتم التعاون مع الاتحاد كشريك اساسي لهذا الامر. وقد طلبت شدياق من الاتحاد الاوروبي الاستمرار في التعاون على تحديث قانون الصفقات العمومية والتقيّد بإعداد دفاتر الشروط النموذجية.

كما تباحث الطرفان في مشروع دعم الإدارات المحلية لمعالجة أزمة النفايات والمضي قدمًا في استكمال المشروع بعد إعادة تحديد مناطق جديدة لم يشملها المشروع الأول وبطريقة إدارة جديدة تجعل السلطات المحلية تتكل على قدراتها الذاتية بعد مدة محددة.

وأكدت شدياق على سعي الوزارة لإقرار الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد والسعي لتكليف موظفي معلومات في الإدارات لمساعدة المواطنين في حقّهم للوصول إلى المعلومات المحلية لتطوير مناطقهم لإنمائها بأفضل طرق ممكنة.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل