زيدان وجد الحل لمشكلة ريال مدريد

مع كثرة الحديث والتكهنات داخل نادي ريال مدريد الإسباني في شأن رحيل المدافع الفرنسي رافائيل فاران، حدد المدير الفني زين الدين زيدان اسم اللاعب الذي يروق له في الدوري الإيطالي ليلعب إلى جوار قائد الفريق سيرخيو راموس.

واستقر المدرب صاحب ثلاثية دوري أبطال أوروبا المتتالية على الاستعانة بخدمات لاعب نابولي السنغالي كاليدو كوليبالي ، الإيطالي، الذي يعتبر من ضمن اللاعبين الذين تواجدوا على رادار زيدان منذ فترة كبيرة.

واقترح زيدان خلال فترة تدريبه السابقة على إدارة بيريز شراء نجم نابولي منذ أن كان في فريق ميتز الفرنسي، قبل الانتقال إلى جينك البلجيكي، ثم رحل إلى نابولي بـ 8 مليون يورو، وفقا لصحيفة “آس” الإسبانية.

وتطور أداء كوليبالي في ملعب “سان باولو” حتى أصبح من أبرز مدافعين الدوري الإيطالي، ولفت أنظار يوفنتوس في المواسم الانتقالية السابقة، ووصلت قيمته السوقية حاليا وفقًا لموقع “ترانسفير ماركت” المتخصص في سوق الانتقالات إلى 70 مليون يورو.

وربما يواجه ريال مدريد صعوبة في الحصول على خدمات كوليبالي من النادي الإيطالي، خصوصاً بعد تجديد عقده حتى عام 2023، إذ بذل نابولي مجهوداً كبيراً في تحصينه من أي عروض خارجية، ومنحه راتباً كبيراً مقارنة بالنجوم الكبار في الدوريات الأوروبية الأخرى، وبلغ راتبه السنوي 7 مليون يورو مع وجود شرط جزائي 150 مليون يورو بدءاً من عام 2020.

ومن ضمن الأمور الأخرى التي تجعل قدوم النجم السنغالي إلى سانتياغو برنابيو مهمة صعبة، هي رغبة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي باستمرار كوليبالي في نابولي.

وفي وقت سابق، رد أنشيلوتي على مسألة مغادرته الفريق عندما استفسر يوفنتوس عن إمكانية شراء كوليبالي، قائلا: “لن يرحل من هنا بأي طريقة”.

يذكر أن هناك العديد من الأندية الأوروبية ترغب في شراء فاران، أبرزها مانشستر يونايتد وباريس سان جرمان ويوفنتوس الإيطالي، وهم يراقبون الموقف عن كثب في الآونة الأخيرة، وفقا لما ذكره موقع “كالتشيو ميركاتو” الإيطالي.

المصدر:
سكاي نيوز عربية

خبر عاجل