غوارديولا يُخفف الضغط على مانشستر سيتي

أبلغ مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا لاعبيه، أن ينحوا جانباً التفكير في تحقيق الرباعية هذا الموسم، من أجل التركيز على مواجهة كارديف سيتي في الدوري الإنكليزي الممتاز، اليوم الأربعاء.

ومع حسم السيتي، لقب كأس رابطة الأندية، يحتل السماوي المركز الثاني في البريميرليج، متراجعا بنقطتين خلف ليفربول، لكنه يملك مباراة مؤجلة، وبلغ ربع نهائي دوري الأبطال ونصف نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي.

ومع وجود فرصة للفريق لنيل الألقاب الثلاثة المتبقية، قال بيب غوارديولا إنه من السهل خروج الفريق خالي الوفاض. وأضاف خلال مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء “خلال أسبوع واحد أو في غضون 3 أيام، يمكن أن نخسر كافة الألقاب الثلاثة”. وتابع: “لماذا الحديث عن الرباعية في بلد أسطوري لم يشهد ذلك من قبل؟”.

ونوه غوارديولا بـ”أندية أسطورية مثل ليفربول، والفترة الخاصة بالسير أليكس فيرجسون مع مانشستر يونايتد، وجوزيه مورينيو في تشيلسي، وآرسين فينجر مع آرسنال، لم يفعل أحد ذلك. فلماذا يجب علينا أن نفعلها؟”.

وسيؤدي الفوز على كارديف، إلى صعود السيتي لصدارة البريميرليج، قبل أن يواجه برايتون أند هوف ألبيون في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي السبت المقبل.

وسيواجه مانشستر سيتي، نظيره توتنهام هوتسبير، الثلاثاء المقبل، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال غوارديولا “لست داخل ذهن اللاعبين والجماهير لأخبرهم بما يجب عليهم التفكير فيه”، واضاف، “إذا كانوا يحلمون ويفكرون في الفوز بكل شيء، فإنني لست الشخص الذي يمكنه التحدث وقتها. نحن في الصورة، لكنني أقول للاعبين لا تفكروا كثيرًا، الأمر يتعلق الآن بمواجهة كارديف”.

المصدر:
كووورة

خبر عاجل