صيد ثمين… توقيف تاجر مخدرات وضبط 9 كلغ من الهيرويين

أعلنت المديـرية العامـة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامـة أنه “ضمن إطار استراتيجية العمل التي وضعتها شعبة المعلومات لمكافحة تجارة وترويج المخدرات على جميع الاراضي اللبنانية، والتي ظهرت نتائجها من خلال توقيف العشرات من المتورطين بهذه القضايا، اضافة الى ضبط كميات كبيرة منها”.

وتابعت، “نتيجة المتابعة الميدانية والاستعلامية التي نفذتها قطعات هذه الشعبة، توصلت الى معلومات عن مجموعة من الاشخاص يقومون بالتخطيط لشراء كميات كبيرة من مادة الهيروين وترويجها في منطقة البقاع الأوسط، وتحديد هوية الرأس المدبر لها، ويدعى: م. ع. أ.  (مواليد عام 1962، لبناني).

وأضافت، “على الأثر، باشرت القطعات المختصة في شعبة المعلومات عملياتها الميدانية في محيط مكان إقامة الأخير في بلدة مجدل عنجر، ووضعت خطة محكمة لمداهمة منزله بعد التأكد من وجود المخدرات فيه، وقبل قيامه بالتصرف بها وبيعها للمروجين”.

وأردفت، “بتاريخ 29/3/2019، وبعد عملية مراقبة دقيقة داهمت قوة من الشعبة منزل المذكور، وتمكنت من توقيفه وضبط /9/ كلغ من مادة الهيرويين موضبة داخل اكياس من النايلون.

بالتحقيق معه، اعترف انه خطط لشراء كمية كبيرة من الهيرويين لبيعها في منطقة البقاع بالاشتراك مع آخرين، العمل جار لتوقيفهم.

كما اعترف بإقدامه على تجارة وترويج أنواع عديدة من المواد المخدرة منها: دواء السيمو والكناكيمو والبراسيتامول التي يستحصل عليها من أحد الاشخاص السوريين الذي يقوم بتهريبها من الأراضي السورية.”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل