عقد “بوغبا الجديد” 100 مليون يورو

نجح برشلونة الإسباني في الحصول على توقيع إليش موريبا ، لاعب فريق الشباب، حتى حزيران 2022. وذلك بعدما حسم الصراع مع وكلائه الذين أنهوا الصفقة لصالح البلوغرانا.

ويبلغ موريبا من العمر 16 عاماً، وهو لم يوقع أي عقود احترافيه حيث كان يلعب في فريق الشباب. لكن إدارة برشلونة نجحت في حسم الصفقة مع وكلاء اللاعب، خصوصاً أن هناك الكثير من الأندية ترغب في الحصول على خدماته.

وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن اللاعب الملقب ببوغبا الجديد هو من المواهب الواعدة التي كان يرغب برشلونة في توقيع عقود احتراف معها بأي وسيلة، خصوصاً أن مانشستر سيتي الإنكليزي كان يترقب موقفه من أجل التوقيع معه.

وحرصت إدارة برشلونة متمثلة في بيب سيغورا المدير الرياضي للفريق وإريك أبيدال السكرتير الفني، على التقاط الصورة التذكارية عقب التوقيع مع موريبا ليحسموا قضية كبيرة كانت تثير الإزعاج.

وأكدت تقارير صحفية سابقة أن وكلاء اللاعب يرغبون في الحصول على عمولة تقدر بمليوني يورو من أجل الموافقة على توقيع موريبا على عقوده الاحترافية الجديدة مع برشلونة.

وتجدر الإشارة إلى أن اللاعب طالما لم يتجاوز 16 عاماً، فإنه يحق له الانتقال إلى أي فريق من دون أن يحق لناديه الاعتراض، وهو السبب الرئيسي الذي دفع إدارة برشلونة للإسراع في حسم صفقة موريبا.

وبات موريبا لاعباً في صفوف برشلونة للشباب رسمياً، ولا يحق لأي فريق الحصول على خدماته إلا بكسر عقده مقابل 100 مليون يورو. وهو يشبه في أدائه النجم الفرنسي بول بوغبا حيث يجيد التسديد من خارج منطقة الجزاء والاحتفاظ بالكرة تحت ضغط المنافسين.

وتدرك إدارة برشلونة أن موريبا هو أحد العناصر الواعدة في مستقبل برشلونة، مثل المهاجم أبيل رويز وموسى واغيه وريكي بويغ وأورويول بوسكيتس، وغيرهم من النجوم الذين لفتوا الانتباه في الفترة الأخيرة.

والجدير بالذكر أن إدارة برشلونة تملك واحدة من أكبر أكاديميات الناشئين في أوروبا، وقد تأهل فريق الشباب التابع لها إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، فضلاً عن حصوله على لقب النسخة الماضية من البطولة على حساب تشيلسي الإنكليزي.

المصدر:
يوروسبورت

خبر عاجل