Huawei P30 يغيّر قواعد التصوير ويحدث ثورة في عالم الهواتف

لم يعد دور الهواتف الذكية محصوراً بالمهمات التقليدية هذه الأيام. فهل ستكتفي بهاتفٍ يجري الإتصالات ويلتقط الصور العادية وتستخدمه للتطبيقات في ظل كل التطور الذي نشهده؟ حتماً لا! لذلك تقدم لك هواوي سلسلة Huawei P30 التي لم تكتفِ بجمع التقنيات الأكثر تقدماً فحسب، بل غيّرت قواعد التصوير مقدمةً الكاميرات الأكثر احترافاً في الهواتف الذكية وبتصميمٍ مبهر! وبعد أن أُطلقت هذه السلسلة عالمياً، أصبح لبنان على موعد مع هواتف  Huawei P30 Pro، Huawei P30 و Huawei P30 Lite، التي سترفع معايير التصوير والتصميم في الهواتف الذكية.

فعلى صعيد إمكانيات الكاميرا، دمجت هواوي فيهما إمكانيات تنافس الكاميرات المحترفة، مثل حساس الصورة المبتكر سوبر سبكتروم (HUAWEI SuperSpectrum)، والعدسة البصرية سوبر زوم (HUAWEI SuperZoom)، والكاميرا الجديدة التي تعمل بتقنية أشعة الليزر تحت الحمراء لقياس المسافة عن المشهد المطلوب تصويره، والتي تسمى تايم أوف فلايت (Time of Flight) أو اختصاراً «تي أو إف»، بالإضافة إلى تقنية متقدمة لتثبيت الصورة بصرياً وبالاعتماد على الذكاء الاصطناعي.

يبرز هاتف  Huawei P30 Proفي هذه السلسة كونه مزوداً بإمكانيات تنافس الكاميرات المحترفة، فهومجهّز بكاميرا رباعية جديدة من لايكا، والتي تشمل كاميرا رئيسة بدقة 40 ميجابكسل تتضمن حساس سوبر سبكتروم، وكاميرا واسعة زاوية التصوير جداً بدقة 20 ميجابكسل، وكاميرا للصور البعيدة بدقة 8 ميجابكسل، وكاميرا «تي أو إف» من هواوي. ويضاف إلى كل ذلك كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل لالتقاط صور السيلفي الرائعة بمستوى جديد تماماً. فهو يتميز بخاصيّة التقريب القوية تيليسكوب (Telescope)، وإمكانية التقريب بدقة عالية تصل إلى 5 مرات من التقريب البصري و10 مرات من التكبير الهجين و50 مرة من التقريب الرقمي.

لكن عندما يقال عن هاتفٍ ما أنه جدير بمنافسة الكاميرات المحترفة، فإن لا بد لخصائصه أن تكون فائقة ليُعطى هذا اللقب، لا أن تنحصر بخاصية واحدة… وقد يكون تصوير الأشخاص ومدى وضوح ملامحهم وإبرازها بشكلٍ جميل، من أكثر ما يهتم له الشغوفون بالتصوير لدى اختيار كاميراتهم. لذلك فإن كاميرا P30 Pro تسمح لك بالتقاط صور أجمل للأشخاص حتى عند وجود ضوء قوي في الخلفية فيما تمكنك ميزة البوكيه من التقاط أدق التفاصيل. وبفضل ميزة التصوير الليلية  Night Vision ستتاح لك إمكانية التقاط الصور التي كان يصعب التقاطها مسبقاً بالإضاءة المنخفضة، ولأول مرة الفيديو أيضاً وبوضوح تام.

في حين يمكن لشاشة العرض الكاملة التي تصل الى 6.47 بوصة، إضفاء وضوح أكبر على محتوى العرض.

ويمكن اختصار مميزات كاميراته بتحقيق هذا الهاتف نتيجة قياسية غير مسبوقة في اختبار DxOMark وهو ما لم يأتِ عن عبث، فنتيجته بلغت 112 وهو ما يؤكد على روعة كاميراته.

أما هاتف P30 فيختلف عنه بشكلٍ بسيط جداً، وذلك لأنه مزوّد بثلاث كاميرات من ’لايكا‘؛ حيث يتضمن كاميرا مع مستشعر للألوان الأساسية (RGB) بدقة 40 ميجابكسل، وكاميرا بدقة 20 ميجابكسل مع عدسة ’لايكا‘ ذات زاوية التصوير فائقة العرض، وكاميرا للتصوير البعيد بدقة 8 ميجابكسل، إضافة الى كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل لصور سيلفي خارقة. وتتكامل مميزات هذه الكاميرات في الهاتفين مع شكلها الجميل حيث أنها مدموجة على خلفية الهواتف الرفيعة من ألوان الكريستالي اللامع، أسود الفجر، الأبيض اللؤلؤي، والأسود، ويُضاف إليها لون شروق الشمس العنبري في هاتف P30 Pro.

وفي ما خص الأداء، فإن الهاتفين مزودين بمعالج كيرين 980 من هواوي (HUAWEI Kirin 980)، المصنع بتقنية من رتبة 7 نانومتر والمزود بوحدتي معالجة عصبية ما يمكنه من التعرف على الصور بسرعة أكبر.

وعن البطارية التي تشتهر هواوي بتطويرها، فهي تختلف بشكلٍ بسيط بين الـP30 Pro والـP30، حيث يمكن شحن الـP30 Pro بالاعتماد على شاحن هواوي سوبر تشارج باستطاعة 40 واط، والذي يستطيع شحن البطارية القوية طويلة العمر بقدرة 4200 ميلي واط ساعي، إلى 70% من طاقتها القصوى خلال 30 دقيقة، فيما أنه يمكن شحن بطارية الـP30 بالاعتماد على شاحن هواوي سوبر تشارج باستطاعة 22.5 واط، والذي يستطيع شحن البطارية القوية طويلة العمر بقدرة 3650 ميلي واط ساعي، إلى 70% من طاقتها القصوى خلال 30 دقيقة.

أما الهاتف الثالث من هذه السلسلة P30 Lite فهو مُصمّم لمواكبة احتياجات المستهلكين على اختلاف إمكاناتهم المادية، وذلك لضمان حصولهم على التجارب الأساسية المتميزة التي يحتاجونها أكثر من غيرها.

حيث أنه يحتوي الهاتف على كاميرا سيلفي سوبر ستار 32 ميجابكسل ثلاثية الأبعاد تعمل مع تأثيرات التجميل المدعوم بالذكاء الاصطناعي. ويعتلي خلف الجهاز كاميرا ثلاثية مع عدسة تصوير واسع 24 ميجابكسل مع قدرات الذكاء الاصطناعي وتتألف من كاميرا رئيسية 24 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/1.8، وكاميرا 8 ميجابكسل لزاوية التصوير الواسع للغاية وعدسة 2 ميجابكسل.  ويتكون هذا الهاتف من واجهة التشغيل EMUI 9.0.1 ويقدم 4 جيجابايت رام و 128 جيجابايت ذاكرة داخلية نحو هدف تقديم أفضل تجارب الاستخدام. ويتميز هذا الهاتف بشاشة عرض Dewdrop قياس 6.15 بوصة وتحقق معدل شاشة إلى هيكل يبلغ 84.1 في المئة.

إذاً بهواتفها الثلاثة  من سلسلة P30   تحدث هواوي ثورة في مجال التصوير وتقدم لك كاميرات محترفة ضمن هيكل صغير وأنيق  على مستخدميها لتزيد من إبهارهم نسخة بعد أخرى. فالآن بات بإمكانك الجمع بين الكاميرا الخارقة، التصميم الرائع والأداء القوي بجهازٍ واحد.  وبحسب ما أعلنت الشركة في إعلاناتها على صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي، لقد خصّصت هواوي هذه السلسلة بمجموعة من الملحقات المتوفرة خلال فترة الطلب المسبق. فمن 2 حتى 10 نيسان سيتوفر هاتفي Huawei P30 Pro و Huawei P30 مع رزمة خاصّة تتضمن  لجهاز P30 Pro، ساعة HUAWEI Watch GT  2019 و شاحن هواوي اللاسلكي بقدرة 15 وات. أمّا  هاتف Huawei P30 فسيتوفّر خلال هذه الفترة مع ساعة HUAWEI Watch GT  2019 وشاحن هواوي السريع للسيارة بقدرة 40 وات. أما جهاز Huawei P30 Lite فسيتوفّر للطلب المسبق من 2 حتى 13 نيسان وستتضمن الحزمة بنك للطاقة من هواوي وselfie tripod stick.  ستغير سلسلة هواتف HUAWEI P30 توقعات المستخدمين من الهواتف الذكية من ناحية جودة التصوير، إقتنيها اليوم واشهد على تغيير قواعد التصوير في الهواتف!

 

أنقر على الرابط التالي لمزيدٍ من المعلومات https://bit.ly/2K09awI

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل