صلاح يقود ليفربول للفوز أمام ساوثامبتون

قلب ليفربول الطاولة على مضيفه ساوثمبتون عندما حول تخلفه بهدف إلى فوز 3-1 منتزعا الصدارة من مانشستر سيتي حامل لقب الموسم الماضي الجمعة على ملعب “سانت ميريز” في ساوثمبتون في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وهو الفوز الرابع تواليا لليفربول والـ25 هذا الموسم فرفع رصيده إلى 82 نقطة بفارق نقطتين أمام مانشستر سيتي الذي كان تغلب على كارديف سيتي 2-0 الأربعاء علما أن بطل الموسم الماضي يملك مباراة مؤجلة.

في المقابل، تجمد رصيد ساوثمبتون عند 33 نقطة في السادس عشر مع مباراة مؤجلة.

وكان ليفربول في طريقه إلى السقوط في فخ تعادل مخيب كان سيضعف حظوظه في إحراز اللقب الذي يلهث وراءه منذ 1990، وذلك بعد شوط أول مخيب أهدر خلاله ساوثمبتون فرصة تسجيل أكثر من هدف، لكن خبرة الضيوف كانت حاسمة في الدقائق الأخيرة بالإضافة إلى تبديلين ذكيين من مدربه الألماني يورغن كلوب فسجل هدفين قاتلين عبر نجمه صلاح وقائده هندرسون.

وتستكمل المرحلة السبت بلقاءات بورنموث مع بيرنلي، ونيوكاسل مع كريستال بالاس، وهادرسفيلد مع ليستر سيتي، والأحد بلقاء إيفرتون مع أرسنال، وتختتم الإثنين بلقاء تشلسي مع وست هام.

وتأجلت مباراة توتنهام هوتسبر مع برايتون إلى 23 نيسان الحالي بسبب خوض الأخير للدور نصف النهائي لمسابقة كأس انكلترا حيث يلاقي مانشستر سيتي السبت، فيما يلعب واتفورد مع ولفرهامبتون الأحد في المباراة الثانية للمربع الذهبي.

وكان ساوثمبتون البادئ بالتسجيل عبر الإيرلندي شاين لونغ (9)، لكن ليفربول رد بثلاثية تناوب على تسجيلها الغيني نابي كيتا (36) والمصري محمد صلاح (80) وجوردان هندرسون (86).

المصدر:
يوروسبورت

خبر عاجل