الحريري: ذاهبون إلى تنفيذ خطة الكهرباء

 

أشار رئيس الحكومة سعد الحريري في تصريح بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء لا قرار خطة الكهرباء في قصر بعبدا، الى ان “مجلس الوزراء أقر خطة الكهرباء بالإجماع بكل بنودها، وكان الجو إيجابيا”. وقال، “model الحريري 2010 شيء وmodel ‎ الحريري 2019 ‏شيء آخر”.

 

وأضاف بعد جلسة مجلس الوزراء برئاسة ميشال عون في بعبدا: “تم الاتفاق على تمديد القانون 288، وهذه اول مرة سيكون هناك مناقصة BOT في لجنة المناقصات، ونحن نبشر اللبنانيين اننا اقرينا هذه الخطة بإيجابية وهذا انجاز لكل الافرقاء السياسيين”.

 

وتابع: “أريد أن أثني على وزيرة الطاقة ندى البستاني التي قامت بجهد كبير في الاسابيع الماضية، وهذا انجاز للمرأة التي اقرت هذه الخطة، ونحن سنذهب الى التنفيذ”.

وأشار الى أننا “نعمل بحسب ان كل دائرة تقوم بعملها، واستعلمنا سبب تمديد القانون 288 ‏والتعديل عليه، لا أحد يريد التعطيل ومن يعطل عليه تحمل ‏المسؤولية”.

ولفت الحريري الى أنه لم يعترض ‏أحد على إدارة المناقصات، والمشكلة اليوم مالية، علينا تلزيم الكهرباء بأسرع وقت ممكن فمالية الدولة لا تحتمل أي تأخير في ‏هذا المشروع وأي إدارة تتأخر بالقيام بعملها تهدر المال العام‎.

 

وقال: “هناك عمل دؤوب على الموازنة وسنقوم بإقرارها ونقول للمواطن اللبناني أين نحن اليوم وما هي الاجراءات الواجب اتخاذها‎، واصبحنا في الـ2019 وعلينا تغيير طريقة عملنا والخطة سترضي الشعب اللبناني لأنه يريد الكهرباء كما انها ستخفف العجز”.

 

وأكد أن “الجميع سيرى من دول وهيئات ان لبنان يقوم بخطوات حقيقية نحو الاصلاح واعمل ووزير المال على الموازنة كما اننا نعمل على الهيئة ‏الناظمة”

 

 

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل