لقاءات حاصباني في البيت الأبيض والخزانة والخارجية وصندوق النقد

بدأ نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني زيارته الى الولايات المتحدة بسلسلة من اللقاءات مع مسؤولين رفيعي المستوى في البيت الأبيض والخزانة والخارجية الاميركية اضافة الى صندوق النقد الدولي.

وتناولت اللقاءات الوضع الحالي في لبنان حيث استمع الى وجهة نظر المسؤولين حيال ملفات الاقتصاد والمال والعقوبات والنازحين، وشدد على اهمية تحييد المؤسسات اللبنانية من أي ضرر خاصة القطاع المصرفي والجيش اللبناني اللذان يعتبران من اهم ركائز الاستقرار في لبنان.

وألقى كلمة خلال استقبال اقامته السفارة اللبنانية في واشنطن على شرف “مجموعة العمل الأميركية من أجل لبنان” (اميركان تاسك فورس فور ليبانون) التي تقيم حفلها السنوي في واشنطن حيث سيلقي حاصباني كلمة رئيس الجمهورية أمام حشد من المسؤولين الاميركيين وأعضاء الجالية اللبنانية كما سيتم تكريم عدد من الشخصيات البارزة من اصل لبناني.

واستقبل نائب رئيس الحكومة لدى وصوله المطار السفير اللبناني غبريال عيسى، المستشار في السفارة بشير طوق، رئيس المركز اللبناني للمعلومات الدكتور جوزف جبيلي، مساعد منسق الولايات المتحدة الاميركية في القوات اللبنانية شادي ديراني، رئيس مركز واشنطن في “القوات” نبيل شاوول وعدد من اعضاء المركز.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل