الشعار: الحريري قام بخطوات جريئة

اعتبر مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار أن رئيس الحكومة سعد الحريري قام “بخطوات جريئة من أجل البلد. كثر لم يكونوا معه، لكنها كانت خطوات موفقة، لأن لبنان لا يقوم إلا بجميع أبنائه. هذه المعاني والأفكار تحتاج إلى رجل قيادي يعقلها ويملك الجرأة لتطبيقها. كثيرون من الساسة في لبنان يعلمون هذه المقدمات، وأن لبنان لا يقوم إلا بجميع أبنائه، لكن قلة نادرة الذين يتجرأون على الخطوة الأولى وعلى الموقف وإعلان هذا المشروع”.

وأضاف خلال لقائه الحريري: “تهنئتي دائمة وكبيرة للرئيس الشيخ سعد. صحيح أنه شاب ولكنه أمير وحكيم، وقد ورث من أبيه بعد النظر ورصانة الموقف، لم يأت ليأخذ، بل جاء ليعطي لبنان. والده أعطى لبنان حياته، وهو يريد أن يعطي الحياة إلى لبنان، فتحية كبيرة إليك يا دولة الرئيس، من الأعماق وباسم الجميع، وآمل أن يكون لقاؤنا المقبل بإذن الله، وقد أخذت المشاريع طريقها نحو التنفيذ والظهور وإعادة الطمأنينة إلى اللبنانيين. رحم الله الشهيد رفيق الحريري وجعلك خير خلف لخير سلف، وحماك الله وحمى لبنان”.

وختم: “وفي النهاية، أود أن أخص السادة المطارنة بتحية كبيرة لأنهم يعتبرون هذا البيت بيتهم، وهم يستقبلون معي، ولم يترددوا يوما في استقبال مرجعية سياسية، خاصة إذا كانت بمستوى دولة الرئيس الشيخ سعد الحريري. فهؤلاء يحملون لك في قلوبهم من الحب، كالذي أضعه بين يديك وأمام ناظريك “.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل