برشلونة يضع اللمسات الأخيرة لصفقة دي ليخت

أكدت صحيفة “سبورت” الكتالونية، أن برشلونة بدأ التحرك لضم ماتياس دي ليخت عملياً، من خلال التواصل مع كل من اللاعب وناديه أياكس أمستردام الهولندي كي لا يسبقه أي فريق آخر.

وأشارت الصحيفة إلى أن برشلونة عرض 60 مليون يورو لضم دي ليخت ، بخلاف المتغيرات التي سيتفق عليها مع إدارة أياكس أمستردام ، خصوصاً أن العلاقة بين الناديين تبدو مميزة. وأوضحت أن برشلونة سيعرض على دي ليخت عقدا لمدة خمس سنوات ينتهي في حزيران 2024.

وأبدى المسؤولون داخل برشلونة إعجابهم باللاعب وشخصيته القيادية، خصوصاً أنه يرتدي شارة القيادة في صفوف أياكس أمستردام رغم أن سنه لم تتجاوز الـ19.

وكان برشلونة قد تعاقد مع فرانكي دي يونغ من أياكس أمستردام قبل أسابيع، مقابل 75 مليون يورو، بخلاف المتغيرات. وهو البوابة التي سمحت لإدارة البلوغرانا من أجل مواصلة العمل وضم دي ليخت.

وتدرك إدارة برشلونة أن التعاقد مع دي ليخت يمثل صفقة للمستقبل، خصوصاً أن الفرنسي صامويل أومتيتي تراجع مستواه منذ الإصابة التي لحقت به في غشاء الركبة وإصراره على عدم إجراء جراحة.

وتعرض أومتيتي لانتقادات لاذعة من الصحافة الإسبانية بسبب تراجع مستواه أمام فياريا، إذ تسبب الأداء الباهت الذي ظهر عليه في اهتزاز شباك البلوغرانا أربع مرات على ملعب لا سيراميكا.

ويملك برشلونة خطة أخرى للمستقبل تتمثل في المدافع الفرنسي جان كلاير توديبو ، الذي ضمه في فترة الانتقالات الشتوية الماضية من تولوز الفرنسي مقابل مليون يورو فقط، واستغل اقتراب عقده من الانتهاء.

وكان عقد توديبو مع تولوز سينتهي في حزيران 2019، لذا قرر برشلونة ضم اللاعب سريعاً، فيما وافق النادي الفرنسي على الصفقة من أجل الحصول على أي مقابل مادي من وراء المدافع الشاب.

المصدر:
يوروسبورت

خبر عاجل