أسرار الصحف ليوم الإثنين 15 نيسان 2019

  أسرار الآلهة   – النهار

نقل عن مرجع قوله إن تعدّد الوفود إلى واشنطن في الوقت عينه كشف عدم التنسيق في المواقف بل والتضارب أحياناً في النظرة إلى معالجة الأزمات المالية والاقتصاديّة.
تسجّل ظاهرة تقديم أعمال فنيّة لبنانيّة كبيرة خارج لبنان في عروضها الأولى بسبب غياب الموازنات الضخمة للإنتاج في البلد وتكفّل دول أخرى بها.
أطلّ الرئيس ميقاتي مساء أمس في رسالة إعلاميّة مسجّلة بعدما كان أدلى بصوته صباحاً وسافر خارج البلاد من دون أن يُتابع مسار العمليات الانتخابيّة.
سجّل المعتقل في السجون الإيرانيّة نزار زكّا رقماً قياسيّاً في عدد الاتصالات بالمعنيّين بعد ترشّحه إلى الانتخابات النيابيّة في طرابلس من داخل سجنه.

************************************

أسرار اللواء  

أكدت مصادر سياحية على نسبة الحجوزات العالية في فنادق بيروت ومناطق الاصطياف، مبدية خشيتها من حصول تطورات سياسية مفاجئة داخلياً، أو أحداث دراماتيكية إقليمياً، تؤدي إلى تطيير الموسم بكامله، وإضاعة فرصة جديدة على القطاع السياحي!
ما زالت زيارة السفير السعودي إلى البطريركية الأرمنية ووضع إكليل من الزهور على نصب الشهداء الأرمن في تركيا تتفاعل حول الرسالة السياسية القوية التي انطوت عليها هذه الخطوة غير المتوقعة!
تساءلت أوساط اقتصادية عمّا إذا كانت تخفيضات رواتب وتقديمات القطاع العام ستشمل مخصصات الرئاسات الثلاث ورواتب الوزراء والنواب، الحاليين والسابقين، وكبار المسؤولين في المصالح المستقلة والمؤسسات العامة!

****************************************

أسرار  الجمهورية  

علّق أحد المسؤولين على التحقيقات التي تجري حول قضايا فساد ورشاوى بالقول: ليس المهم أن نطاول الصغار بل الأهم أن نصعد نحو الرؤوس الكبيرة.

حصل إتصال هاتفي بين وزير سابق وموظف أحيل حديثاً إلى التقاعد من الوزارة التي كان يشغلها الوزير المذكور تخلّله تلاسنٌ وشتمٌ من الوزير وتلويح من الموظف بكشف كل أوراق الوزير.

يقول مسؤول كبير في حزب بارز إن العلاقة مع حزب وسطي وصلت إلى حد القطيعة التامة.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل