عقيص: لا يمكن بناء دولة بلا قضاء نزيه

أكّد عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب جورج عقيص انه لا يمكننا بناء الدولة العادلة والقادرة بدون القضاء النزيه والمستقل، لأن القضاء هو من يراقب الفساد وهو الذي ‏يلاحق ‏المرتكبين.

وأضاف خلال لقاء نظمته منطقة البقاع الغربي في حزب القوات اللبنانية بالتعاون ‏مع ‏الجامعة الشعبية في جهاز التنشئة السياسية، وصول كتل نيابيّة مثل تكتل ‏‏”الجمهورية القوية” إلى المجلس النيابي يشكّل ضغطاً كبيراً على الفاسد.

وأشار عقيص إلى أن اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد أصبح اعلانها قريباً جداً، ‏ونعلّق على ‏هذه الهيئة آمالاً  كبيرة لأننا سنعيش مرحلة انتقالية بين مرحلة الفساد ‏ومرحلة البدء بمحاربة الفساد، ولفت عقيص إلى أنه تشريعياً نسعى الى منع التوقيف الاحتياطي للأشخاص الذين ينتقدون على مواقع التواصل ‏الاجتماعي.

ورأى عقيص أن دور المجالس المحلية في البلديات هو التنمية داعياً كل الافرقاء لإعادة النظر بموضوع صرف الأموال لصالح البلديات.

وكان قد حضر اللقاء النائبان السابقان أنطوان ‏سعد وأمين وهبي، منسق منطقة البقاع الغربي في “القوات” شربل ‏الراسي، عضو المجلس ‏المركزيّ إيلي لحود، منسّق تيار المستقبل علي صفية، وكيل ‏داخلية الحزب التقدمي ‏الاشتراكي رباح القاضي، رئيس بلدية المنصورة داني ‏الجاويش ورئيس بلدية تل ‏ذنوب إيلي صقر وحشد من أبناء المنطقة وعدد كبير من المناصرين والمحازبين. ‏‎

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل