معايدات قواتية بمناسبتي الفصح والشعانين

في مناسبة حلول عيد الفصح المجيد نشر رئيس حزب القوّات اللبنانيّة الدكتور سمير جعجع على صفحاته الخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة لقبر المسيح يشع نوراً بعد تدحرج الحجر مكتوب عليها: “رجاء الألم… قيامة”.

كما عايدت النائب ستريدا جعجع تمنت ان “تنعكس أنوار قيامة يسوع والقيم الروحية التي يجسدها الفصح على جميع المؤمنين، وتنعكس على مجتمعنا ووحدتنا المسيحية، وعلى وطننا الحبيب لبنان. المسيح قام ، حقاً قام”.

بمناسبة عيد الفصح المجيد اتمنى ان تنعكس أنوار قيامة يسوع والقيم الروحية التي يجسدها الفصح على جميع المؤمنين، وتنعكس على…

Geplaatst door Sethrida Geagea op Zondag 21 april 2019

وبدوره غرّد نائب رئيس الحكومة غسان حاصباني عبر “تويتر”، بالقول: “فصحا مجيدا للمعيدين… فصحا عظيما، فصحا للمؤمنين، فصحا فاتحا لنا أبواب الفردوس يتزامن مع ذكرى اقفال ابواب الاعتقال… فالمجد للقيامة والعزة للحرية التي اتت بانتصار الحق على الباطل بعد 4114 يوما من الاعتقال”.

وأضاف: “احد شعانين مبارك… ونحن كالأطفال نحمل علامات الغلبة والظفر، صارخين إليك يا غالب الموت… اوشعنا في الأعالي مبارك الآتي باسم الرب…”.

وغردت ‏وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية ‎مي شدياق عبر “تويتر”: “المسيح قام حقا قام ونحن شهود على ذلك! على أمل قيامة لبنان، وهالمرّة عن جدّ انشالله نقدر نكون ضوّ صغير وعلامة فارقة وسط هالعتمة والاخبار يللي نازلة هدّ بمعنويات اللبنانيين وعلى أمل انوّ تكونوا شهود على ذلك”.

وتمنّى وزير العمل كميل أبو سليمان فصحاً مجيداً وغرّد “عسى ان تنتهي جلجلة لبنان ونتعاون جميعا على حمل صليب أزمته الاقتصادية على رجاء القيامة”.

اما وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان فقال: “21 نيسان تاريخٌ لن يُمحى من ذاكرتي، بداية جلجلة الاعتقال والنفي والغربة والاضطهاد والتي في نهايتها انتصرنا على الاحتلال فكان رجاء ألمنا ربيعاً للبنان…وقيامة”.

ووجّه قيومجيان في تغريدة عبر “تويتر” “تحية لك حكيم في هذا اليوم وفصح_مجيد لك وللقواتيين ولكل اللبنانيين”.

وبدورهم قدّم أعضاء تكتل الجمهورية القوية التهاني بمناسبة حلول الأعياد، فغرّد عضو تكتل الجمهورية القوية النائب بيار بو عاصي بمناسبة عيد الفصح المجيد بالقول: “في زمن الخوف والقلق لننظر معاً بثقة الى من غلب الموت بإرادة الحب والحياة. المسيح قام ولبنان على خطاه”.

كما عايد النائب أنطوان حبشي الطوائف التي تتبع التقويم الشرقي بمناسبة أحد الشعانين.

وقال نائب عاليه انيس نصار: “أحد شعانين مبارك، ونحن كالأطفال نحمل علامات الغلبة والظفر، صارخين إليك يا غالب الموت، اوشعنا في الأعالي مبارك الآتي باسم الرب”.

أما النائب وهبي قاطيشه، فتمنّى عبر “فيسبوك” “فصحاً مجيداً وشعنينة مباركة، أعادهما الله على أصحاب العيدين وجميع اللبنانيين بالخير والسلام”، آملاً “قيامة لبنان من أزماته قادراً ومتعافى”.

Geplaatst door Wehbe Katicha op Zaterdag 20 april 2019

وقال النائب زياد الحواط: “المسيح قام، حقاً قام ونحن شهود على ذلك”، مضيفاً: “كل الأمل والرجاء بقيامة لبنان أخيرا، والخروج من هذه الأجواء السوداء التي تحاصر اللبنانيين”.

وأشار الحواط إلى ان “الفصح يتزامن هذه السنة مع مرور 25 سنة على اعتقال الدكتور سمير جعجع في 21 نيسان 1994، الجلجلة التي قادت الى الحرية والتحرير”، مردفاً: “أكيد القيامة آتية”.

كما عايد النائب سيزار المعلوف الطوائف التي تتبع التقويم الغربيّ وقال: “حقاً قام”.

وكان النائب  فادي سعد كتب عبر “تويتر” في وقت سابق قائلاً: “في عيد الفصح المبارك كلنا رجاء ان ينهض لبنان من مسيرة جلجلته وآلامه الطويلة فنعيش فيه قيامة حقيقية استقراراً وأمناً وسلاماً ووعياً لقضايانا ومصلحتنا الوطنية. كلنا مدعوون أن ندحرج صخرة الفساد والهدر والصفقات ونبني معا وطنا يليق بنا، نحن شعب مار مارون ومار يوحنا مارون… فصح مجيد”.

 

عايد عضو تكتل الجمهورية القوية النائب عماد واكيم اللبنانيين بعيدي الشعانين والفصح وكتب عبر “تويتر”، “قدّرنا الربّ هيدي السنة،

فكانت صلاتنا على نفس رفاقنا الشهداء… تحت الشتي

وكمان كانت اليوم شعنينتنا… تحت الشتي!

ما في احلى من ايماننا وعقيدتنا وما في احلى من انو نجدد التزامنا!

شعنينة مباركة والمسيح قام لاخوتي ورفاقي وأحبائي!”

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل