النفط عند أعلى مستوى منذ تشرين الأول الماضي

واصلت أسعار النفط ارتفاعها خلال تعاملات الثلاثاء، وسط تنامي المخاوف من تقلص الإمدادات العالمية بعد إعلان واشنطن تشديد القيود على صادرات النفط الإيرانية.

وعلى صعيد التداولات ارتفعت عقود مزيج “برنت”، بحلول الساعة 10:16 بتوقيت غرينيتش، بنسبة 0.59% إلى 74.48 دولار للبرميل، وبلغ الخام ذروته في الجلسة السابقة حيث سجل 74.52 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى له منذ تشرين الأول الماضي.

فيما ارتفع الخام الأميركي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 0.72% إلى 66.02 دولار للبرميل، وسجل الخام خلال جلسة الاثنين أعلى مستوى منذ نهاية تشرين الأول حيث بلغ 65.92 دولار للبرميل.

ويأتي ارتفاع أسعار النفط بعد إعلان واشنطن الاثنين، أنها ستنهي جميع الإعفاءات من العقوبات المفروضة على إيران في مايو، والتي تسمح لثماني دول بشراء النفط الإيراني دون الوقوع تحت طائلة العقوبات الأميركية.

كما أكد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، أن هدف واشنطن هو وقف صادرات النفط الإيرانية تماما، قائلا إنه لا توجد أي خطط لمنح فترة سماح بعد الأول من مايو. كذلك أكد مسؤول كبير بالإدارة الأميركية أن المسؤولين يبحثون عن سبل لمنع إيران من الالتفاف على العقوبات النفطية.

المصدر:
RT

خبر عاجل