جريصاتي: نقفل كل كسارة غير مرخصة

بدأ وزير البيئة فادي جريصاتي جولة ميدانية صباح اليوم السبت على عدد من المقالع والكسارات، استهلها بكسارات التويتي على طريق ترشيش زحلة، حيث كان في انتظاره رئيس بلدية زحلة أسعد زغيب.

وأسف وزير البيئة، في تصريح، لـ”حجم الضرر الذي شاهده في التويتي والذي لا يمكن إصلاحه من خلال تجليل الجبل”، مؤكدا “تطبيق القانون بحق أصحاب المقالع والكسارات غير المرخصة، بحيث تقفل كل كسارة غير مرخصة، كما تقفل كل كسارة لديها ترخيص من المجلس الوطني للمقالع ولا تطبق الشروط البيئية وتغرم وتوضع اشارة عليها وتحجز شاحناتها”.

وقال: “ما يهمني هو وقف المجازر البيئية والعمل تحت سقف القانون والدولة، فهذا القطاع كان خارج الدولة لـ40 سنة، والآن علينا أن نتعاون لنبني بلدنا وهذه فرصة ذهبية لا تتكرر. هناك قانون وهيبة دولة يجب احترامها وهذه الرسالة واضحة، ففي هذا العهد لن نسمح بمخالفات وتجاوزات”.

ومن ودير الغزالة حيث تفقد مقالع الحجر التزييني، جدد وزير البيئة دعوة اصحاب الاستثمارات لمقالع الحجر التزييني والموزاييك، الى “وجوب التقدم بطلبات ترخيص لاستثماراتهم بحسب الاصول، وفقا لأحكام المرسوم الرقم 8803 /2002 (تنظيم المقالع والكسارات)، للحصول على التراخيص اللازمة لاستثماراتهم من قبل المحافظين المعنيين بناء على موافقات صادرة عن المجلس الوطني للمقالع والكسارات”.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل