أنظر الى ما وراء الأفق مع هاتف Huawei P30 Pro!

 

غالباً ما ننظر الى الأفق متكهّنين عما هو موجود في المقلب الآخر، وقد يبدو لنا شبه مستحيلٍ استكشاف هذا العالم البعيد. ففي قاموسنا، كل ما هو بعيد، هو صعب المنال. لكن هذا كان في الماضي، حيث أن كل شيء أصبح في متناول يديك اليوم مع هاتف Huawei P30 Pro المزوّد بعدسة السوبر زوم. وإن كان الليل يقف عائقاً أمام توثيقك المشاهد، فإن الهاتف “الحلم” سيقوم بهذه المهمة على أكمل وجه… فلنذهب إذاً بجولة على أبرز مميزات هذا الجهاز، لنترك لك روعة استكشافه بين يديك لاحقاً.

بأربع كاميراتٍ من “لايكا” تبدأ رحلة الإحتراف مع هذا الجهاز. فكاميراته الخلفية تتضمّن كاميرا أساسية بدقّة 40 ميجابكسل مع مستشعر SuperSpectrum الخاص بها، كاميرا بعدسةٍ واسعة بدقّة 20 ميجابكسل، كاميرا تيليفوتو بدقّة 8 ميجابكسل مزوّدة بعدسة سوبر زوم التي تدعم التقريب عالي الدقة حتى 5 مرات، التقريب الهجين حتى 10 مرات والتقريب الرقمي حتى 50 مرّة. وكاميرا ToF التي تسمح بالتقاط صورٍ ثلاثية الأبعاد، من خلال تسهيل محاكاة تأثيرات الفتحة الواسعة الفائقة في الكاميرات، وإضفاء تأثير البوكيه على الصور. بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقّة 32 ميجابكسل لالتقاط أجمل صور السيلفي. تُضاف إليها سلسلة تقنيات لم تعهدها كاميرات الهواتف من قبل:

أما المشاهد الليلية التي تُعتبر مهمةً صعبة حتى بالنسبة للكاميرات الإحترافية، فتشكّل الملعب المفضل لهذا الجهاز، وذلك بفضل مستشعر هواوي SuperSpectrum بحجم 1/1.7 إنش وبتقنية RYYB التي تستبدل البكسل الأخضر في تقنية RGGB  بالبكسل الأصفر. كما ستتمكن من دمج صورٍملتقطة من الكاميرات الأمامية والخلفية وإلغاء تلك التي تعرّضت لإضاءة زائدة أو التي تحتوي على إضاءة قوية من الجهة الخلفية، بفضل تقنية AI HDR+.

وهواوي التي تملك قاعدة مستخدمين متنوعة، تصمم أجهزة عدة لتلبي احتياجاتهم المختلفة. لذلك ابتكرت أيضاً هاتف Huawei P30 الذي يجعل من سلسلة P30 كاملة متكاملة. فهي زوّدته بالكاميرا الثلاثية من لايكا والتي تتألف من عدسة رئيسية بدقّة 40 ميجابكسل، عدسة واسعة بدقة 16 ميجابكسل وعدسة تيليفوتو بدقة 8 ميجابكسل. إضافة الى الكثير من مزايا الكاميرا التي تحدّثنا عنها سابقاً في الـ P30 Pro مثل مستشعر SuperSpectrum يجدها المستخدم في هاتف P30 أيضاً.

للفيديوهات حصة من الإحتراف!

من منا لا يحب توثيق لحظاته بتفاصيلها البصرية والسمعية في آنٍ واحد مهما كانت ظروف المشهد، فيستعيدها متى شاء ليعاود عيش اللحظات المهمة… من هذا المنطلق يعطي المستخدمون أهمية كبيرة للفيديوهات. أما في هذين الجهازين فيسمح مستشعر SuperSpectrum بتصوير فيديوهات في الإضاءة الخافتة وإضفاء الضوء والتفاصيل عليها. كما أن تقنية AIS وOIS لتثبيت الصور، تسمح بتصوير فيديوهات ثابتة وتفادي إظهار الإهتزاز الذي يصيب يد المصوّر أحياناً. بالإضافة إلى ذلك، فإنّ ميزة التكبير الفائقة مع عدسة الـSuperZoom تتيح تصوير لقطاتٍ قريبة فائقة الوضوح. فيما أن الذكاء الاصطناعي لتعديل الفيديوهات، يتيح للمستخدمين إضافة تأثيراتٍ مميّزة وموسيقى إلى الفيديوهات ما يجعل من سلسلة هواتف P30  Huawei أداة للمونتاج.

الهاتف يكتمل مع الأداء الخارق

بهدف تقديم هواتف كاملة الأوصاف، لا تركّز هواوي على خاصية واحدة على حساب الخصائص الأخرى، بل أنها تُصمّم هواتفها لتكون متكاملة. لذلك تعمل سلسلة هواتف P30 بمعالجٍ كيرين 980 بتقنية 7 نانوميتراً لتقديم أداءٍ فائقٍ وفعالية عالية المستوى.

فضلاً عن ذلك، فقد زوّدت هاتف P30 Pro ببطارية قدرتها 4200Ah وشاحن سوبر تشارج بقدرة 40 واطاً لشحن الهاتف من صفر إلى 70 بالمئة خلال 30 دقيقة لاستخدامه بقوّة لأكثر من يومٍ كامل. أما بالنسبة لبطارية الـP30 طويلة العمر بقدرة 3650 ميلي أمبير فيمكن شحنها بالاعتماد على شاحن هواوي سوبر تشارج باستطاعة 22.5 واط.

التصميم حديثٌ آخر…

تصميم عادي بألوانٍ كلاسيكية؟ سيناريو يبدو بعيداً جداً عن حسابات الشركة الصينية. فهي عمدت لجعل سلسلة P عامةً وP30 خصوصاً، محط الأنظار لناحية تصميمها. فهاتف P30 Pro يأتي بشاشةٍ حجمها 6.47 انشاً مع خلفية من عدّة ألوان تتضمن الألوان التالية: الكريستالي اللامع، أورورا، شروق الشمس العنبري، والأسود. أمّا بالنسبة لهاتف P30 الذي يتمتّع بشاشة قياسها 6.1 انشاً، فهو متوفّر بالألوان المذكورة باستثناء لون شروق الشمس العنبري.

وتتميّز سلسلة هواتف P30 بشاشة عرضٍ كاملة عالية الدقة FHD+ (2340×1080)، مع مستشعر بصمة على الشاشة للحماية. كما يتضمّن هاتف هواوي P30 Pro تكنولوجيا العرض الصوتي لتقديم تأثيراتٍ صوتية عالية الدقة.

إستكشف العالم بكبسة زر مع هذا الهاتف الخارق. إقتنيه اليوم فهو سيصبح صديقك القريب الذي سيوصلك لك ما كان بالأمس مستحيلاً.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل