“القوات” تنعى البطريرك صفير

غيّب الموت فجر اليوم الاحد بطريرك الموارنة مار نصرالله بطرس صفير عن عمر يناهر الـ99 عاماً. وفي هذا السياق نعى قياديو “القوات اللبنانية”، نواباً ووزراء، رحيل البطريرك، اذ غرّد نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني عبر “تويتر”: “وداعا لبطريرك السيادة وسيد المواقف وقطب الكنيسة المارونية. فليكن ذكره مؤبدا… المسيح قام، حقا قام”.

كما قال وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان: “سيفتقدُك الموارنة بطريركاً، لكننا كلبنانيين وكأرمن وكمسيحيين في هذا الشرق المعذّب سنفتقدُك ركناً من اركان وجودنا وحريتنا وإيماننا وقرارنا الحر. إرتفِع سيدي العظيم كالأرز في جبال لبنان”.

كذلك، نعى وزير العمل كميل ابو سليمان البطريرك الماروني مار نصرالله بطرس صفير عبر “تويتر” وقال: “بايمانك وصلاتك وصلابتك كنت الصوت الصارخ في برية القمع والاحتلال وبطريرك الاستقلال الثاني… ستبقى يا ابينا البطريرك صفير ملهماً للنضال في سبيل لبنان وكرامة الإنسان…”.

بدورها، غرّت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية مي شدياق قائلةً: “لقد أحببتك من صميم قلبي وسأبقى استوحي ملاحم البطولة من صلابتك وايمانك، ‏بالانتظار. “سلّم على الأحبة، ‏انا واثقة أنهم يهللون لك اليوم في ملكوت السماوات”.

وغرد عضو تكتل الجمهورية القوية النائب انيس نصار ناعياً البطريرك الماروني مار نصرالله بطرس صفير وقال: “‏هوى لبنان… سقط الكثير منه ومنا، اي تاريخ هو انتم يا بطريركاً عصاه عصت على الموت وأفرد له الأزل مساحة خلود، واقفاً كالمواقف كالرمح، باقٍ في القلوب والعقول يا تاريخ الكرامة. لقد قلنا ما قلناه أنتم صخرة الكنيسة”.

كذلك نعى عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب أنطوان حبشي البطريرك مار نصرالله بطرس صفير وقال: “سطع رمز المقاومة اللبنانية في سماء لبنان…اذكرنا بصلاتك!”.

وأيضًا نائب رئيس حزب القوات اللبنانية النائب جورج عدوان قال: “من جبل المصالحة وداعا للمقاوم الأول صانع السلام والاستقلال لقد الهمتنا في أصعب الظروف وانرت طريقنا في أحلك الظلمات في زمن الحروب والاحتلالات والوصايات وبقيت على ثباتك وإيمانك صامدا كارز لبنان الذي اعطيت مجده”.

كذلك نعى عضو تكتل الجمهورية القوية النائب جورج عقيص البطريرك مار نصرالله بطرس صفير عبر “فيسبوك”، قائلًا، “من خلال ما أشهده من ردّات فعل أصدقاء كثر على خبر وفاة الكاردينال صفير، تأكدّت اليوم ان البطرك المنتقل عنّا كان بطريركاً للمسلمين بقدر ما كان للمسيحيين، وهو بالتالي كان بطريركاً للبنان”.

ونعى عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب سيزار المعلوف البطريرك الماروني مار نصرالله بطرس صفير وغرّد قائلاً: “انّه رجل من الرجالات القليلة التي تستحق أن يُخلّد اسمها في سجلات التاريخ بأحرف من ذهب. لم يرحل بطريرك الاستقلال الثاني الذي أُعطِي مجد لبنان له، بل قد قال ما قال ومضى… ليكمل مسيرته برفقة القديسين والشهداء”.

وغرّد عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب بيار بو عاصي وقائلاً: “الحزن عميق والغائب جليل والمصاب جلل. سيّد انت، سيّدنا… صاحب الغبطة انت ونحن المغبوطون بنقاوتك الروحية وصلابتك الوطنية”.

وقال عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب جوزيف اسحق: “سيدي البطريرك… لقد طبعت حريتنا وسيادتنا واستقلالنا بشخصية مقاومة نادرة كانت لنا الامل في زمن مليئ باليأس والظلم وزدتنا صلابةً وايماناً بكنيستنا ولبنانيتنا. سلاماً الى اهلنا وشهدائنا الأبرار صلّ لنا…”.

اما عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب وهبي قاطيشه فقال: “العظماء لا يموتون، يصنعون التاريخ ويخلدون في ذاكرة الإنسانية”.

كما قال عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب إدي أبي اللمع: “لن نصدق أنك نائم قرير العين، انت ساهر علينا ولنا… من هم من مثل طينتك لا يكل ولا يمل… حتى تحقيق الجمهورية القوية، كما تمنيت…”.

وغرد عضو تكتل الجمهورية القوية النائب شوقي الدكاش عبر “تويتر” قائلا: “‏باق بقلب وأرض كسروان”.

كما طالب الدكاش بـ3 أيام حدادًا على البطريرك صفير.

كما نعى عضو تكتل الجمهورية القوية النائب جان طالوزيان البطريرك صفير عبر تويتر فقال: “مئات الأعوام ستبقى في وجدان الأجيال يا سيدنا بطريرك السيادة والاستقلال”.

وأشار عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب زياد الحواط عبر “تويتر” قائلا: “‏يرحل ‎البطريرك صفير عن هذه الدنيا لكنه لا يغيب. سيذكره التاريخ مقاوما لوطنه، اسقط بالكلمة ظلم الوصاية. سيبقى حاضراً معنا، زرعه الوفير في السيادة والاستقلال”.

من جهته، غرد عضو تكتل الجمهورية القوية النائب فادي سعد عبر “تويتر” قائلا: “نحبس الدمع لأن لا حزن في حضرة الخالدين. ونرفع الصلوات لك وليس لأجلك انت العابر من تعب الأرض إلى راحتي الآب السماوي. ولتقرع الأجراس فرحا لقديس جديد”.

إلى ذلك، غرّدت الامنية العامة لحزب القوات اللبنانية شانتال سركيس عبر “تويتر” ناعية البطريرك مار نصرالله بطرس صفير وقالت :”صلّي للبنان من عليائك”.

كما غرّد النائب السابق أنطوان زهرا قائلاً: “نحسد السماء على وجودك فيها أين كنا لولا: نداء بكركي”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل