الدكاش لموقعنا: “القوات” بخدمة بكركي وفاءً للبطريرك صفير ‏

أكد عضو تكتل الجمهورية القوية النائب شوقي الدكاش أن كل البطاركة الموارنة في لبنان يعدّون استثنائيين من مار يوحنا مارون لغاية البطريرك الماروني الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير وليطول الله بعمر البطريرك مار بشارة بطرس الراعي.

واعتبر الدكاش أن “البطريرك صفير بالنسبة لنا هو استثنائي جداً لأن المرحلة التي مرّ بها لبنان كانت عصيبة وهو الذي حمل البيرق، وهو الوحيد الذي كان الصوت الصارخ في الوطن ليكلّل كل هذه الحقبة باستقلال ثانٍ”.

وقال، “لم يكتف البطريرك صفير بصناعة الاستقلال بل كان على رأس مصالحات عدة أهمّها مصالحة الجبل”، مضيفاً، “لذلك قمنا كحزب القوات اللبنانية بالتحرك فوراً، بعد وفاة البطريرك الكبير، لوضع كل إمكاناتنا بتصرّف البطريرك الراعي”.

وشكر الدكاش استجابة الرؤساء الثلاثة لطلب “القوات” بإعلان 3 أيام حداد رسمي على راحة البطريرك صفير. وأوضح، “كُلِّفت من قبل حزب القوات اللبنانية بالتحضير والقيام بالإجراءات اللازمة لمواكبة هذا الحدث، لكني قمت بالواجب من قلبي لأن البطريرك استثنائي‎. ‎وتواصلت بشكل دائم مع الأمانة العامة لإتمامه على أكمل وجه. بدأنا التحضيرات بالتعاون مع الصرح البطريركي ومع كل المعنيين، وعملنا على تنظيم التحركات لمواكبة جنازة البطريرك منذ لحظة إعلان وفاته لأننا حزب الأوفياء. وقمنا بكل هذه التحضيرات لنوفي ولو جزء صغيراً من كل ما فعله من أجل لبنان”.

وروى النائب القواتي أنه وصل إلى المستشفى عند الساعة 6:45 صباحاً، اليوم الأربعاء، برفقة 10 نواب ووزراء القوات، والأمينة العامة لحزب القوات شانتال سركيس، لنقل جثمان البطريرك إلى بكركي، “وصلّينا لنأخذ شفاعته، وأصرينا على مرافقة الجثمان من ‏المستشفى إلى بكركي، وسرنا على الأقدام خلف البطريرك صفير كعربون شكر”. ‏

ولفت إلى أن الناس عبّرت عن حبّها للبطريرك صفير، شاكراً كل البلديات والناس التي قصدت الأرض وشاركت في نقل جثمان البطريرك من الأشرفية إلى بكركي، موضحاً أن أعداداً كبيرة حشدت ليعبروا عن حبّهم لهذا البطريرك الكبير.

ودعا الدكاش إلى تلبية نداء اتحاد بلديات كسروان الكسروانيين واللبنانيين للمشاركة في وقفة صلاة اليوم الساعة 8:00 مساء في مجمع فؤاد شهاب للانطلاق بمسيرة شموع للصلاة للبطريرك صفير “ليتشفع فينا من عليائه لأنه أصبح لدينا قديس في السماء”.

وطلب النائب القواتي من الله أن يطيل عمر البطريرك الراعي ليكمل المسيرة التي بدأها أسلافه‎.‎

خبر عاجل