بالفيديو: “القواتيون” يواكبون رحلة البطريرك صفير من الاشرفية

 

بالفيديو والصور: الأرز يغطي موكب جثمان صفير في الدورة

تهافت “القواتيون” منذ ساعات الصباح الأولى إلى مستشفى أوتيل ديو، للمشاركة في مرافقة جثمان البطريرك الكاردينال ما نصرالله بطرس صفير. ورفعت الصلاة عن روحه بمشاركة أعضاء من تكتل الجمهورية القوية وحشد من السياسيين ورجال الدين.

وتم إبقاء النعش مفتوحاً لإلقاء النظرة الأخيرة على البطريرك، قبل نقل الجثمان إلى الصرح البطريركي في بكركي، وسط إجراءات امنية مشددة، حيث سجّل انتشاركثيف للجيش اللبناني على طول الخط الساحلي وصولاً إلى بكركي، فيما إنطلق الجثمان عند الساعة الثامنة صباحاً.

وتميّز “القواتيون” خلال وداع البطريرك الراحل مار نصرالله بطرس صفير، في بكركي وفي مختلف المناطق التي مرّ فيها الموكب، بوضع قبّعات بيضاء عليها صورة صفير، وبارتداء قمصان بيضاء عليها صورته أيضاً.

وفي نهر الموت نزل القواتيون لإلقاء النظرة الأخيرة على البطريرك صفير، هاتفين لدى مرور النعش بعبارات الشكر والامتنان لللبطريرك الذي حفظ لبنان.

وقال وزير العمل كميل أبو سليمان من امام مستشفى اوتيل ديو في الاشرفية: “البطريرك صفير سيرة نضال ويمثل قيم لبنان ومبادئه”۔

بدورها، قالت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية مي شدياق: “أقلّ الايمان أن نواكب البطريرك صفير في رحلته الأخيرة فما أنجزه للبنان سيعجز أيّ بطريرك آخر عن إنجازه”.

وتوقف موكب جثمان البطريرك صفير في برج حمود ونهر الموت وذوق مصبح وذوق مكايل وفؤاد شهاب، حيث كان في استقباله حشد غفير من المواطنين تجمعوا منذ ساعات الصباح الأولى لوداع البطريرك. ورافقت الوزيرة مي شدياق، وعضو تكتل الجمهورية القوية النائب فادي سعد وأمين سر التكتل النائب السابق فادي كرم في الموكب.

وقال النائب سعد “عندما غابت الدولة كان البطريرك صفير هو الضمير الذي يُعبّر عن كلّ طموحاتنا”. فيما أشار كرم إلى أنه “في اللحظة التي كنا نتعرض فيها للقمع، كان البطريرك يعمل على حمايتنا وحماية لبنان”.

وتوقف الموكب في حارة صخر حيث كان عدد كبير من المواطنين في استقباله. وقال وزير الشؤون الإجتماعية ريشار قيومجيان الذي يرافق الموكب من أوتيل ديو إلى بكركي: “هذا اليوم ليس يوم حزن بل هو يوم عرس للبطريرك صفير. هذا البطريرك العظيم الذي شكل عنصرا أساسيا في تحرير لبنان. اليوم عرس للبنان وعرس للحرية والكرامة الوطنية ولاستقلال لبنان”.

أيضا، قال عضو تكتل الجمهورية القوية النائب شوقي الدكاش الذي يرافق الموكب: “مهما فعلنا، لن نوفي البطريرك صفير جزءا من حقه، ونحن هنا لنرد له جزءا صغيرا من فضله علينا وعلى لبنان”.

إقرأ أيضا:

بالصور: “القوات” تواكب جثمان البطريرك صفير إلى بكركي

حبشي: صوت البطريرك صفير كان النور

سعد لصفير: كنت الضمير عندما غاب الضمير


سبيرو: صفير خلق أعجوبة المقاومة بصلواته

واكيم: صفير مدرسة للمقاومة والمقاومين

 

 

 

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل