ساندري: البطريرك صفير خسارة للكنيسة وللوطن

ساندري: البطريرك صفير خسارة للكنيسة وللوطن

وصل الى بيروت عند الساعة الرابعة والنصف، من بعد ظهر اليوم الأربعاء، عميد مجمع الكنائس الشرقية الكاردينال ليوناردو ساندري، آتيا من روما، موفدا من البابا فرنسيس للمشاركة في جنازة البطريرك مار نصر الله بطرس صفير يوم غد الخميس في الصرح البطريركي في بكركي.

وكان في استقباله بصالون الشرف بالمطار السكرتير الاول في السفارة البابوية ايفان سانتوس ممثلا السفير البابوي المونسنيور جوزيف سبيتيري، الدبلوماسي باسل عويدات ممثلا وزارة الخارجية والمغتربين.

وفي المطار أعرب الكاردينال ساندري عن “حزنه العميق لغياب البطريرك صفير”، وقال:”جئت بكثير من الحزن لمرافقة البطريرك صفير في رحلته الاخيرة نحو الراحة الابدية وللصلاة مع الكنيسة المارونية من اجل راحة نفسه وكذلك لنقل حزن البابا فرنسيس لهذه الخسارة”.

اضاف: “نحن جميعا وانا شخصيا لدينا ذكرى طيبة جدا عن البطريرك نصر الله صفير الذي كان دائما رجل الكنيسة ورجل الايمان، واذكر بالأخص تواضعه وقد كان رجلا كبيرا يحب لبنان. ان البابا فرنسيس قريب جدا من الكنيسة المارونية ومن الشعب اللبناني وان خسارة البطريرك صفير هي خسارة للكنيسة كما هي خسارة للوطن”.

وتابع: “انا اليوم انحني امامه تكريما لروحه ولشخصه وللحياة التي عاشها في خدمة الكنيسة وخدمة لبنان وخدمة السلام والمصالحة”.

ومن المطار توجه ساندري الى بكركي لتقديم التعازي للبطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي قبل ان ينتقل الى السفارة البابوية في لبنان.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل