“القوات” – فرنسا: صفير سفير لبنان في جنة الخلود

نعت منسقية “القوات اللبنانية” في فرنسا “بمزيد من الحزن وعلى رجاء القيامة، للبنانيين عموماً وللمسيحيين خصوصاً، البطريرك الماروني الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير، الاب الروحي والمرشد والقائد الذي تميز بوطنيةٍ خالصةٍ لم تتزحزح رغمَ المحاولات الحثيثة من قبل قوى الشر خلال وبعد الاحتلال السوري للبنان”.

وتابعت في بيان، “ندعو جميع المحازبين والأصدقاء الى المشاركة في قداس لراحة نفس البطريرك، السبت 18 أيار عند الساعة السادسة والنصف عصراً في كنيسة سيدة لبنان في باريس”.

وأضافت، “تستذكر المنسقية المواقف الصلبة لأبيها القديس الذي أصبح من خلالها حاملاً مجدَ لبنان وحاميهِ.ان اللبنانيين الذين عايشوا تلك الفترة الأليمة من تاريخ وطنهم يدركون ملئ الادراك أهمية الرسالة التي حملها رأس الكنيسة المارونية الى العالم دفاعاً عن الوطن – الرسالة الذي كرس حياته لأجلهِ، غير آبهٍ بالأخطار المحدقة به”.

وقالت، “منسقية القوات اللبنانية في فرنسا لم ولن تنسى المواقف البطولية للراحل العظيم، خصوصاً خلال زياراته الرعوية والسياسية الى فرنسا ودعمه الدائم والدؤوب للبنانيين في الانتشار. لقد أصبح للبنان واللبنانيين ملاك يجاور القديسين ويحمل وطننا بصلاته الدائمة، فانتقاله من هذه الحياة الدنيوية يجعل منه سفيراً في جنة الخلود، حيث يدافع قديساً عن خلود لبنان كما فعل دائما”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل